وقع ناشطون على رسالة رفض قاطع لمخططات الاعتراف بالقرى مسلوبة الاعتراف في النقب. ووصف النشطاء بالمخططات بالـ"ناقصة" والمجحفة"- على حد قولهم-.

وإدعت الحكومة الإسرائيلية أنها صادقت على الاعتراف بثلاث قرى عربية مسلوبة الاعتراف في النقب، هي عبدة، خشم زنة ورخمة، خلال اجتماعها اليوم، لكن تبين من توجه جمعيات مجتمع مدني إلى وزير الرفاه الاجتماعي، مئير كوهين، أن الشروط التي وضعها وزراء من أحزاب اليمين من أجل الاعتراف بهذه القرى ستمنع إخراج القرار إلى حيز التنفيذ.
 

شحدة بن بري لبكرا: اعتراف مقابل تصفية الأرض

وقال المحامي شحدة بن بري لبكرا: اعتراف مقابل تصفية الأرض وتركيز الناس مسبقا مقابل وعود ببناء دور سكنية. لغاية سنه 2035؟ أمر لا يقبله العقل والمنطق .

واختتم حديثه: لذلك ومع انه بعض ممثلي القرى الثلاث جلسوا مع عباس ووافقوا إلا أنه لزاما علينا ان نحذر من خطط الترحيل الجهنميه التي يتم تسويقها وكأنها إنجاز ولكنها ليست انجاز.

 

جمعة زبارقة: المخطط يقلص مساحه خشم زنه

وبدوره، قال النائب السابق جمعة زبارقة لبكرا: معارضتنا للمخطط لعدة اسباب ومنها، اولا لان المخطط يقلص مساحه خشم زنه من 13,000 الى 3000.

وتابع: ثانيا لان المخطط يجبر 70% من الناس على التوقيع بالدخول الى مخطط القرية قبل الشروع بالعمل عليها وثالثا لايوجد خطة اقتصادية واضحة كتربية المواشي ولا صناعة ولا زراعة ولا مقومات حياتية المترتبة على تغيير نهج حياه الناس.

واختتم حديثه: رابعا الاراضي خارج الخط الازرق تذهب سدى وخامسا لايوجد في الخطة مخططات مستقبلية لتطور القرى.


مؤنس وشاحي لبكرا: يكفي ان تكون جمعية رغاڤيم راضية من مثل هذا القرار
ومن جهته، قال عضو مجلس عرعرة المحلي - مؤنس وشاحي لبكرا: يكفي ان تكون جمعية رغاڤيم راضية من مثل هذا القرار والكل يعرف من هذه الجمعية ولماذا اقيمت على يد سموتريش الفاشي ، هل نريد العودة لقانون براڤر الذي اسقط بالنضال من اهلنا بالنقب والمثلث والجليل ، هل هذا النهج الجديد جاء لتنفيذ مخططات لم تستطيع الحكومات السابقه لتنفيذها.

واختتم حديثه: على العقلاء من الموحدة معارضة هذا المخطط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]