أقام المنتدى النسائي "كلنا شريكات" بالتعاون مع وحدة النهوض بمكانة المرأة في بلدية الناصرة صباح اليوم الثلاثاء فعالية "صحتك مسؤوليتك" لإلقاء الضوء على أهمية صحة الثدي واجراء الفحوصات الدورية للحد من أمراضه.

وقالت مستشارة رئيس البلدية للنهوض بمكانة المرأة ابتهاج مجلي " اخترنا هذا الشهر لتكون أول فعالياتنا للتوعية من سرطان الثدي لأنه أكثر الأمراض انتشارا بين النساء، هذا المرض يمكن أن يصيب أي امرأة ولا يفرق بين دولة ومجتمع غني أو فقير".

وتابعت مندوبة جمعية "فيرايتي" في المجتمع العربي ومنتدى والعضو في المنتدى سائدة زعبي يزبك " يهمنا صحة كل امرأة في المجتمع، فالمرأة هي ليست نصف المجتمع بل كله، ونأمل أن تهتم كل امرأة لصحتها".

بدوره، قال مدير جمعية مكافحة أمراض السرطان في المجتمع العربي فاتن غطاس " امكانية الشفاء من سرطان الثدي عالية، ونسبة الشفاء بمجتمعنا 84.5% وبالوسط اليهودي ما يقارب 90%، ورسالتنا لكل النساء أن يفحصن خلال هذا الشهر، وأن يحافظوا على نهج حياة صحي لتقليل امكانية الإصابة".

وأضافت نائبة رئيس البلدية سامية مرعي ابو الرب " نهتم ببلدية الناصرة برفع مكانة المرأة ونترجم هذا الاهتمام من خلال فعاليات لشأن المرأة وصحتها، ونكثف الدعوة لجميع نساء مجتمعنا للفحص بهذا الشهر، شهر التوعية والفحص لسرطان الثدي".

ومن دورها قالت عضو المنتدى عبير قعوار شلوفة " ندعو كل النساء في الاهتمام بأنفسهن والفحص ونحن هنا اليوم لأجلهن".

وقالت عضو المنتدى سوزان عبد القادر " ندعم ونشجع كل النساء على الفحص المبكر وان شاء الله بالسلامة للجميع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]