مواكبة لأزمة الأطباء المختصين التي بدأت منذ بداية الشهر الحالي، التقى نهار اليوم وزير الصحة "نيتسان هوروفتس" ومدير عام وزارة الصحة بروفسور نحمان اش، مع المجلس العلمي للهستدروت الطبية، وهو الجسم الذي يعمل على تخطيط مبنى التخصص، وكذلك مع عدد من الأطباء المختصين.

وصرح الوزير "نيتسان هوروفتس" في ختام الجلسة، ان وزارة الصحة ستهتم بتطبيق خطة تقليص ساعات عمل ورديات الأطباء المختصين، والذي يُعد انجازًا تاريخيًا، وأنهم يأملون ان تطبق الخطة بشكلٍ سريع، وبمسؤولية وبصورة مهنية.          

وقال مدير عام وزارة الصحة "نحمان اش"، بعد عرض خطة تقليص الورديات، انه يأمل ان يتراجع الأطباء المختصين عن تقديم استقالاتهم، معربًا عن امله ان يحققوا الهدف الذي يسعون اليه، وكما يبدو كان هناك نقص في الثقة.

من جهته اشار احد الأطباء المختصين، في مستشفى ايخيلوف، انهم اضطروا للقيام بخطوة حادة والتي حققت هدفها المنشود. 

خطة 

وكانت وزارة الصحة قد عرضت يوم امس خطة تقليص ساعات عمل الورديات، للأطباء المختصين، والتي من شأنها ان تنهي ازمة الأطباء المختصين.

وكانت مجموعة كبيرة من الأطباء المختصين في المستشفيات في البلاد، قد هددوا بداية الشهر الحالي، بتقديم استقالاتهم على نحو جماعي، على خلفية تراجع وزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هوروفتس، وفق تعبيرهم، عن وعوده التي قطعها بما يخص تقليص ساعات عمل الأطباء خلال الورديات.

وقد بدأوا نضالهم هذا منذ بداية الشهر الحالي، حيث نظموا احتجاجات وتظاهرات واغلقوا شوارع، رفعوا خلالها شعارات تطالب وزارة الصحة بتنفيذ تعهداتها وتنفيذ مطالبهم.

وقال الأطباء "أنه بحال لم يتم شمل كافة التخصصات بالخطة المعنية بتقليص مدة الوردية، فلن يكون هناك مناص آخر أمامهم وسيقدمون رسائل استتقالاتهم الجماعية". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]