انخفضت نسبة شراء السيارات الجديدة الخاصة من الزبائن العاديين من مستوردي السيارات هذا العام إلى 51٪ من مجمل مبيعات السيارات الخاصة، مقارنة بـ 61٪ في العام الماضي 2020 و 59٪ في عام 2019، بحسب سجلات وزارة المواصلات حتى شهر أيلول الجاري.

وارتفعت المبيعات لشركات اساطيل السيارات "ليسينغ"، لتصل هذا العام الى 49%، بارتفاع بنسبة 9% عن العام الماضي. وافيد ان ابرز ارتفاع في نسبة المبيعات كان في سيارات يونداي ورينو، حيث تم بيع حوالي 66% منها لهذه الشركات. وحل في المرتبة الثانية في اعلى نسب البيع لاساطيل السيارات وشركات "ليسينغ" سيارات مازدا بنسبة 64%، تلاها في المركز الثالث والرابع سيات ونيسان بنسبة مبيعات 61%.

اما شركة كايا فباعت حوالي 55% من سياراتها لشركات "ليسينغ"، وباعت سكودا وشيفورليه وميتسوبيشي وفورد اكثر من 50% من اجمالي مبيعات سياراتها الخاصة لهذه الشركات.

وبلغ حجم مبيعات السيارات في شركات "ليسينغ" بمساراتها المختلفة حوالي 116 الف سيارة منذ مطلع العام الحالي. حيث أصبحت هذه الشركات تنافس الشركات المستوردة للسيارات، وتبيع السيارات الجديدة بأسعار اقل من السعر الرسمي.

وباعت شركات "ليسينغ" التأجير طويل الامد والتي تدير بعضها اساطيل ضخمة لكبرى الشركات، منذ بداية العام حوالي 28000 سيارة في مسار "صفر كيلومتر"، وحوالي 25000 ضمن اتفاقيات تأجير خاصة، وحوالي 63000 سيارة في مسارات التأجير التجاري للشركات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]