أعلنت وزارة الصحة اليوم عن تغيير التعليمات بشأن تطعيم المتعافين في الكورونا .ووفقا للتعليمات الجديدة سيطلب من كل متعاف الذي مرت ستة اشهر على فحصه الأخير تلقي جرعة واحدة من اللقاح لكي يحصل على الشارة الخضراء . كما ستمنح الشارة لكل من جاءت نتيجة فحص المصل لديه إيجابية وتلقى جرعة واحدة على الأقل من التطعيم.

هذا وقد سجلت في البلاد امس 2616 إصابة بكورونا . ويستدل من معطيات وزارة الصحة ان نسبة الفحوصات الإيجابية تقارب 4% ويتلقى العلاج في المشافي 711 مريضا توصف حالتهم بخطيرة بينهم 215 يخضعون لأجهزة تنفس اصطناعي

البروفيسور نحمان آش : اتساع رقعة التطعيم كفيل باحتواء الوباء

هذا وقال مدير عام وزارة الصحة البروفيسور نحمان آش إن اتساع رقعة التطعيم كفيل باحتواء الوباء . وأوضح انه يجب السعي لاعطاء اللقاح ضد كورونا لاكبر عدد ممكن من الأشخاص ..
وفي سياق حديث إذاعي صباحي رفض البروفيسور اش فكرة تقديم العلاج في المستشفيات للمتطعمين أولا مبينا ان الاعتبار الوحيد هو الحالة المرضية.

البروفيسور سلمان زرقا يخشى من تفشي كورونا على نطاق واسع بعد انتهاء الأعياد العبرية

وبدوره أعرب منسق شؤون الجائحة البروفيسور سلمان زرقا عن خشيته من تفشي كورونا على نطاق واسع بعد انتهاء الأعياد العبرية .
وقال إنه يدعم إبقاء المرافق مفتوحة غير انه ينبغي فحص إمكانية فرض قيود على التجمهر .
وفي سياق حديث مع إذاعة ( كان ) أوضح البروفيسور زرقا ان القيود يجب ان تفرض على المتطعمين وغير المتطعمين على حدو سواء لان اللقاح لا يمنع انتقال العدوى بشكل كامل .

بينيت :سياسة الحكومة تتمثل في استمرار عمل المرافق بالتزامن مع مكافحة الجائحة

على صعيد آخر عقد بينيت مساء امس اجتماعا مع رؤساء الجهاز الصحي لبحث الصورة الوبائية في البلاد . وقال إن سياسة الحكومة تتمثل في استمرار عمل المرافق بالتزامن مع مكافحة الجائحة .
وأوضح رئيس الوزراء انه يجب التركيز على ثلاثة مجالات بهذا الشأن : أولا - استئناف العملية التعليمية بعد انتهاء فترة الأعياد العبرية وثانيا الشارة الخضراء المعدلة وأخيرا مواصلة التطعيم.

 

المصدر: هيئة البث