اوصت لجنة خبراء إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بالموافقة على الجرعة المعززة من اللقاح (الثالثة) فقط لمن هم في سن 65 عامًا فأكثر، مما شكل قلقًا في الأوساط الصحيّة في إسرائيل من تباطؤ حملة التطعيمات الثالثة والتي بدأت منذ حواليّ 3 اسابيع.

وعلى الرغم من توصية اللجنة، إلا أنّ خبراءً من وزارة الصحة في إسرائيل أكدوا لموقع "بكرا" أهمية اللقاح الثالث مع الإشارة إلى أنّ التطعيم هو مؤشر على التعامل لمسؤولية مع تفشي الوباء، خاصةً وأنّ البيانات في إسرائيل أظهرت أنّ الجرعة المعززة رفعت مستوى المناعة بشكل كبير.

وفي محاولةٍ لإستيضاح الأمور قال المنسق الوطني لمكافحة كورونا البروفيسور سلمان زرقا انّ توصية إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تدعم دعما قويًا سياسة إسرائيل القاضية بضرورة القيام بحملة التطعيم بهذه الجرعة في البلاد.

وأوضح زرقا أنّ إسرائيل اتخذت في بادئ الامر قرارًا بتطعيم الفئة العمرية من ستين عاما فما فوق ثم توسيع الحملة لتشمل الجميع.

وقال: اتوقع انّ تحذو الولايات المتحدة حذو إسرائيل بعد حوالي شهرين او ثلاثة.

جرعة رابعة

وكان سابقًا قد دعا المكلف الحكومي لأزمة فيروس كورونا، د. سليمان زرقا، إلى البدء في الاستعدادات لإعطاء الجرعات الرابعة من لقاح كورونا في نهاية المطاف.

“بالنظر إلى أن الفيروس موجود وسيستمر في البقاء، نحتاج أيضا إلى الاستعداد لحقنة رابعة”، قال في حينه د. سلمان زرقا لراديو “كان” العام.

ولم يحدد متى سيتمكن إعطاء اللقاح الرابع في النهاية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]