اصدر اوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي بيانًا جاء فيه:

قرر رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم (الأربعاء)، الموافق 1 سبتمبر 2021، تعيين ر. في منصب رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك).

ويملك ر. البالغ من العمر 55 عامًا وهو متزوج ولديه ثلاثة أطفال، درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والفلسفة من جامعة تل أبيب ودرجة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد، وهو يشغل حاليًا منصب نائب رئيس جهاز الأمن العام.

وكان ر. قد أدى خدمته العسكرية لدى جيش الدفاع كمقاتل في وحدة سايرت متكال، قبل أن يلتحق في صفوف جهاز الأمن العام بمنصب مقاتل في وحدة العمليات.

وفي إطار خدمته الطويلة خاض ر. وقاد عمليات عديدة في قطاع غزة، والضفة الغربية ولبنان.

وفي عام 2011 عُيّن رئيسًا لهيئة العمليات التابعة لجهاز الأمن العام، ثم عُيّن عام 2016 رئيسًا للهيئة المسؤولة عن بناء قوة الجهاز ليتم تعيينه عام 2018 في منصب نائب رئيس جهاز الأمن العام الذي يشغله منذ آخر سنتين ونصف.

وفي ضوء تجربته الطويلة، وأدائه وفهمه للتحديات الملموسة التي تواجه دولة إسرائيل بشكل عام، وجهاز الأمن العام بشكل خاص، اختار رئيس الوزراء بينيت تعيينه في منصب رئيس جهاز الأمن العام.

وقال رئيس الوزراء، نفتالي بينيت: "ر. هو مقاتل جريء وقائد ممتاز. ولا يساورني الشك أنه سيبلغ بجهاز الأمن العام إلى قمم جديدة من التميز في سبيل أمن إسرائيل".

 نلفت انتباهكم إلى أن اسم ر. وصورته وكذلك التفاصيل الإضافية التي لم تُنشر عمدًا والتي من شأنها الإفصاح عن هويته، يُحظر نشرها حتى المصادقة على التعيين من قبل اللجنة الاستشارية بشأن تعيين كبار المسؤولين لدى الخدمة العامة (لجنة غولدبرغ) ومصادقة الحكومة عليه.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]