تدرس وزارة الصحة الإسرائيلية فرض قيود مشددة على التجمهرات، فيما يتعلق بالقاعات الثقافية والملاعب الرياضية، ، ويأتي هذا على خلفية استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا.
وقالت مصادر في الوزارة إنه "إذا لم يكن هناك خيارا، سنوصي بتقييد التجمهرات ب،100 شخص في الأماكن المغلقة و200 شخص في الأماكن المفتوحة
ويأتي هذا بعد ان اوصت وزارة الصحة أول من أمس، بتقييد التجمهرات في الأماكن المغلقة بـ400 شخص وفي الأماكن المفتوحة بـ500 شخص، ومن خلال فرض خطة الشارة الخضراء.
وتنفي الوزارة تغيير توصيتها، وإنما ستتمسك بها، وأن تقييد التجمهرات بـ100 شخص في الأماكن المقلغة و500 في الأماكن المفتوحة ليس مطروحا الآن.
وقالت مصادر في وزارة الصحة إن القيود على التجمهرات طُرحت كقضية مبدئية، ولم تكن هناك نية بطرحها للتصويت، لأن ذلك يستوجب تعويضات للمصالح التجارية، الامر الذي يحتاج إلى دراسة عميقة قبل المصادقة على قيود كهذه.

وأضافت المصادر أن فرض قيود شديدة على التجمهرات لمدة قصيرة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع، ستسمح بإبطاء انتشار الفيروس واستكمال حملة التطعيم بالجرعة الثالثة ضد كورونا، من دون الوصول إلى وضع يلزم بفرض إغلاق.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]