ذكرت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن يجتمع (كابينت كورونا) الإسرائيلي، اليوم في ظل ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد.
 

يذكر أن معدل الإصابات بفايروس كورونا في البلاد في حالة ارتفاع ملحوظ ومخيف.
 

يشار إلى أن اجتماع (كابينت كورونا) اليوم يأتي للمصادقة على التوصيات بشأن فرض المزيد من الإجراءات الوبائية.
 

هذا وعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، مساء الثلاثاء، جلسة مع المسؤولين في وزارة المالية والخبراء في وزارة الصحة، لبلورة مجموعة من القرارات التي تعتزم وزارة الصحة تقديمها كتوصيات للجنة الوزارية لشؤون كورونا (كابينيت كورونا). وتشير الترجيهات إلى أن “كابنيت كورونا”، الذي يجتمع يوم غد، الأربعاء، سيقر توصيات الصحة.
 

وتشمل التوصيات توسيع تعليمات “الشارة الخضراء” لتشمل الغالبية العظمى من القطاعات الاقتصادية والمؤسسات العامة والخاصة، بما في ذلك: حمامات السباحة وصالات الألعاب الرياضية والمؤسسات الأكاديمية وجميع الأنشطة الثقافية والرياضية والمؤتمرات والمعارض والمتاحف والمكتبات والمطاعم والفنادق وغيرها من القطاعات.
 

وسيتم فرض تعليمات “الشارة الخضراء” على الأطفال منذ سن الثالثة، على أن تتولى الحكومة سداد ثمن الفحوصات لتشخيص إصابة الأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين 3 و12 عاما بكورونا، في حين سيفرض على رافضي تلقي اللقاح من سن الـ12 فما فوق، دفع تكلفة فحوصات كورونا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]