أطلقت المدن الصينية اختبارات جماعية لملايين الأشخاص وفرضت قيودًا جديدة على السفر في الوقت الذي تكافح وتناقش فيه السلطات الصحية طرائق لأحتواء تفشي فيروس كورونا الأكثر انتشارًا في البلاد منذ شهور.

اذ أعلنت السلطات الصينية، يوم امس، أنّها رصدت بؤراً وبائية جديدة لفيروس كورونا في منطقتين إضافيتين، إحداهما تضمّ مدينة يبلغ عدد سكّانها 31 مليون نسمة، في أخطر تفشٍّ للفيروس تشهده البلاد الصينية منذ أشهر.

وقالت لجنة الصحّة الوطنية إنّ الإصابات الجديدة بالفيروس رُصدت في مقاطعة فوجيان وبلدية تشونغتشينغ، لتضاف بذلك هاتان المنطقتان إلى العاصمة بكين وأربع مقاطعات أخرى سبق وأن أبلغ فيها عن تسجيل إصابات بالمتحوّر دلتا من فيروس كورونا.

انتشار 

وقال خبير الجهاز التنفسي في مستشفى جامعة بكين الأول، وانغ جوانجفا، إن "سلالة دلتا شديدة العدوى أدت إلى الانتشار السريع للفيروس على مستوى البلاد".

وأضاف: "حان الوقت بالنسبة لنا لاكتشاف الثغرات المحتملة في جهودنا للوقاية من الأوبئة ومكافحتها"، مشيرا إلى أنه "حتى المدن التي لم تجد إصابات مرتبطة بالموجة الجديدة يجب أن تظل في حالة تأهب".

وتعد الموجة الأخيرة هي الأوسع انتشارا في الصين منذ أشهر عدة بعدما نجحت البلاد بدرجة كبيرة في القضاء على الوباء على أراضيها العام الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]