احتفت المواقع القطرية، ومعظم الصفحات، بفوز الرباع فارس إبراهيم بأول ميدالية ذهبية في تاريخ المشاركات القطرية في الألعاب الأولمبية، مع ترقب للمزيد من التتويجات في المنافسات الأخرى.

كما هنأ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر الرياضي إبراهيم (23 عاماً) وعبر عن فخره بتحقيقه الميدالية الذهبية في رفع الأثقال عن فئة 96 كيلوغراماً، مما جعله يعتلي منصة التتويج وترديد النشيد الوطني القطري في طوكيو.

وتشارك قطر في الألعاب الأولمبية للمرة العاشرة على التوالي، وتدخل منافسات الدورة الثانية والثلاثين في العاصمة اليابانية طوكيو لأولمبياد 2020 بنخبة من نجوم الرياضة القطرية في مختلف الألعاب، حيث يمثل دولة قطر في هذه الدورة 15 لاعباً ولاعبة يتنافسون في 7 رياضات مختلفة، وهم يتطلعون لحصد المزيد من التتويجات فيها.

كانت المشاركات الأولمبية القطرية بدأت في نسخة 1984 التي أقيمت بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، لكن أولى الميداليات القطرية لم تتحقق إلا في نسخة 1992 ببرشلونة الإسبانية، وافتتح العداء محمد سليمان رصيد قطر من الميداليات الأولمبية ببرونزية 1500 متر، وبعدها بثماني سنوات أحرز الرباع سعيد أسعد البرونزية الثانية لقطر، وهذه المرة في رياضة رفع الأثقال (105 كغم) في أولمبياد سيدني 2000.

لندن 

كما سجلت المشاركة القطرية في أولمبياد لندن 2012 النجاح عندما حصدت ميداليتين برونزيتين أخريين، كانتا من نصيب ناصر العطية في منافسات الرماية، عن طريق مسابقة السكيت، بينما تحققت البرونزية الأخرى عن طريق البطل معتز برشم في مسابقة الوثب العالي بمنافسات ألعاب القوى.

وتعززت نجاحات قطر الرياضية الأولمبية في دورة ريو التي شاركت فيها الرياضة القطرية ببعثة تضم 38 رياضياً، وقد أسفرت المشاركة القطرية في أولمبياد ريو عن الميدالية الفضية الأولى لقطر في دورات الألعاب الأولمبية، والتي أحرزها الواثب العالمي معتز برشم في منافسات الوثب العالي.

وتعلق الرياضة القطرية الآمال على برشم لتحقيق إنجاز جديد في طوكيو، وهو ما عبر عنه الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]