احتفت كلاليت مؤخرًا بافتتاح عيادة مختصّة بأمراض الكبد في لواء الشمال. ويعد الكبد ثاني أكبر الأعضاء في جسم الإنسان وهو يقوم بوظائف أساسية تخدم النشاط السليم للجسم. ومن الجدير بالذكر أنّ هناك أنواع عديدة من أمراض الكبد والأمراض المعدية وأمراض الكبد المناعية الذاتية وأمراض الكبد الوراثية وغيرها.
وستقدّم عيادة الكبد، بإدارة د. راوي حزان، خدمات للعديد من مشاكل وأمراض الكبد، ابتداءً من اضطراب انزيمات الكبد، تشخيص آفات الكبد الحميدة والخبيثة، وعلاج أمراض الكبد الفيروسية مثل التهاب الكبدB وC وأمراض الكبد الوراثية وأمراض الكبد المناعيّة، ومرافقة المرضى وتجهيزهم لزراعة الكبد وما بعدها.
ويشار إلى أنّ د. راوي حزان، هو ابن عكا ويبلغ 45 عامًا، وقد أنهى دراسة الطب في جامعة تل أبيب، واستكمل تخصّصه في قسم الأمراض الباطنيّة وفي معهد الكبد في مستشفى بيلينسون. وحين انتقل للسكن في منطقة الشمال، قام بدراسة تخصّص إضافي في مجال أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى الكرمل، وأقام بعدها وحدة الكبد في مستشفى هعيمق.
ويذكر أنّ عيادة الكبد ستكون مسؤولة عن تنسيق جميع الفحوصات المطلوبة ووضع خطة متابعة دقيقة ومتاحة لدعم المتعالجين في كل مراحل العلاج. وقال د. راوي: "أتذكر حالة خاصة خلال فترة إدارتي لوحدة الكبد في مستشفى هعيمق، حيث عالجنا شابّة تعاني من مرض كبد خطير جدًّا والتي كانت ترغب كثيرًا بالحمل الا أنّها تجنّبت ذلك بسبب مرض الكبد الذي تعاني منه، لقد رافقناها طوال فترة الحمل حتى الولادة الناجحة، بعد 5 سنوات اجتازت عمليّة زراعة كبد بنجاح".
وستمنح العيادة خدمة شخصية ومهنية، ملاءمة ومتاحة لكل متعالج في مركزين للطب الاستشاري، المركز الطبي أبراج الناصرة ومركز الطب الاستشاري العفولة، ومن الممكن تحديد دور للمعنيّين من خلال مركز الخدمة الهاتفي 2700*.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الأسبوع هو أسبوع التوعية للقضاء على التهاب الكبد الوبائي سي في إسرائيل، و- 28 يوليو هو اليوم العالمي لالتهاب الكبد. هناك مئات الآلاف من الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالمرض ولا يدركون حالتهم. وبدون الفحص والتشخيص والعلاج، يمكن أن يعانوا من مضاعفات خطيرة وسرطان الكبد وحتى الموت.

ويمكّن التشخيص المبكر للمرض من زيادة احتمالات الشفاء ومنع المضاعفات الخطيرة. ويمكن القيام بذلك عن طريق فحص دم بسيط يتم إجراؤه مجانًا في صندوق المرضى. واختتم د. طنّوس كرزم، المدير الطبي للواء الشمال في كلاليت قائلا: ""سوف نبادر للتوجّه إلى جميع المتعالجين المعرضين لخطر الإصابة بالمرض، من أجل التشخيص والعلاج. أرحب بافتتاح عيادة الكبد التي يديرها د. راوي والتي ستوفر علاجًا كاملا ومهنيًّا لجميع أمراض الكبد المختلفة".


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]