أعلنت وزارة الصحة عن 2140 إصابة كورونا جديدة من الأمس، وأن عدد المرضى بحالة خطرة بلغ 167 حالة وهو الرقم الأكبر من شهر نيسان.

 

وأطلق رئيس الوزراء نفتالي بينيت ورئيس الدولة يتسحاك هرتسوغ حملة الحصول عل الجرعة الثالثة الاستكمالية من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، في مستشفى "شيبا" تل هشومير.

وقال رئيس الوزراء بينيت: من اليوم هناك فريضة جديدة: "طعّم والدك ووالدتك ليطول عمرهما".

وحضر الحدث كذلك كل من المدير العام لوزارة الصحة، البروفيسور نحمان أش، ومنسق الكورونا، البروفيسور سلمان زرقا، ومدير مستشفى شيبا تل هشومير، البروفيسور يتسحاك كرايس، وفريق العمل في المستشفى.

وبعد ذلك، عقد رئيس الوزراء لقاءً مع أطباء متخصصين في مستشفى شيبا، بمشاركة كل من البروفيسور أرنون أفيك، والبروفيسورة غاليا ريغف، والبروفيسور غادي سيغال، والدكتور إيتاي بيساح، والدكتورة شارون عميت، والدكتورة غاليا بركاي وغيرهم من الجهات.

وفيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، في تصريح لوسائل الإعلام:

"صباح الخير للجميع، وها نحن ننطلق.

حيث نطلق حملة التطعيمات في سبيل الحفاظ على كبار السن في دولة إسرائيل. فمن اليوم هناك فريضة جديدة: "طعّم والدك ووالدتك ليطول عمرهما".

يا فخامة الرئيس، شكرًا على كونك الرائد. ونحن جميعًا وراءك. وبالنجاح والتوفيق".

وتواصل نجمة داؤود الحمراء عمليات التطعيم ضد كورونا لأبناء الشبيبة الذين تتراوح أعمارهم بين اثني عشر وثمانية عشر عاما من مختلف صناديق المرضى. ويفيد مراسلنا ان طواقمها ستصل اليوم الى كسرى وعرعرة والبقيعة، وغدا الى بعينة نجيدات وجديدة المكر وجسر الزرقاء ودالية الكرمل ودير الاسد وكوكب ابو الهيجا وكعبية طباش حجاجرة وكفر كنا وكفر مندا وكفر قاسم وكفر قرع ومجد الكروم والرامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]