تقديرا على عملهم في مكافحة وباء الكورونا وإنقاذ حياة الكثيرين ، صادقت الحكومة على اقتراح بنك إسرائيل على اصدار عملة نقدية، سيتم البدء باستعمالها هذا العام ، للطواقم الطبية في البلاد، جدير بالذكر ان العديد من الدول قامت بمثل هذه الخطوة، من بينها: ايطاليا، فرنسا ومصر.
وتم اختيار التصميم الخاص لهذه النقود بمسابقة شارك بها 15 مصمما اسرائيليا. من جانبه، تبنى البروفيسور امير يارون، محافظ بنك اسرائيل توصية اللجنة الجماهيرية لتصميم العملات النقدية، برئاسة قاضي محكمة العدل العليا المتقاعد يعقوب تريكل، واختار يارون التصميم الفائز من بين 3 عروض اختارتها اللجنة.
ويخطط بنك اسرائيل اصدار ملايين القطع النقدية بالتصميم الجديد والتي سيتم البدء بتوزيعها بواسطة البنوك وفروع البريد حتى نهاية العام الجاري.
من ناحيته، قال رئيس الحكومة نفتالي بينت :" هذه العملة النقدية تعبر عن تقدير وشكر مواطني اسرائيل للطواقم الطبية في الدولة. انهم يقفون في مواجهة الكورونا ويؤدون واجبا مقدسا منذ بدء الازمة. ابتداء من الاطباء والممرضين، مرورا بطواقم صناديق المرض وحتى موظفي وزارة الصحة، كلهم عملوا معا على مدار الساعة من أجل حماية صحة مواطني اسرائيل ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]