الشفاه الداكنة قد تنجم عن فرط تصبغ ناتج عن عدة عوامل، وما لم يكن ذلك بسبب حالة أساسية أو وراثة فلا تقلقين، إذا كانت شفتك العليا داكنة، فهناك طرق لتحسين مظهرها والحفاظ عليها بصحة جيدة، يمكن دمجها مع روتين العناية بالبشرة الخاص بك، للحفاظ على شفتيك ناعمة ونضرة واستعادة لونها الطبيعي.

فى التقرير التالى يوضح موقع "style craze" يوضح طرق العناية بالبشرة وتفتيح الشفة العلوية الداكنة:

العناية بالبشرة والشفتين: الترطيب
ضعي زيت فيتامين E وفوقه بطبقة من الفازلين لحبس الرطوبة، واحملي دائمًا مرطب شفاه لترطيب شفتيك كلما شعرت بالتشقق أو الجفاف.

لا تتخلى عن واقى الشمس
استخدم واقي من الشمس لحماية البشرة الرقيقة على شفتيك من التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتصبغ، واستخدمى مرطب الشفاه مع عامل حماية من الشمس (SPF) مرتفع للحماية من أشعة الشمس.

اتباع نظام غذائي صحي
استهلكى الخضار والفواكه الغنية بالمياه مثل البطيخ والخيار للحفاظ على رطوبة جسمك وشفتيك، وتجنبي شرب المشروبات المحتوية على الكافيين حتى لا تصبح شفتيك جافة وداكنة.

حافظي على رطوبتك
احرصي على شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على شفتيك رطبة وناعمة، واذا كنتى فى الخارج أحرصى على حمل زجاجة مياه معك فى كل مكان.

العلاجات الطبية
قد تساعد بعض العلاجات مثل التقشير الكيميائي ومبيضات البشرة في تقليل تصبغ الشفاه، ويمكن أيضًا أن تحسن كريمات الهيدروكينون وحمض الكوجيك والريتينويدات الموضعية من تصبغ الشفاه ومع ذلك، لا تستخدمى أي كريم ومراهم موضعية دون استشارة طبيب الجلدية.

مستحضرات التجميل
استخدمي مستحضرات التجميل التي تناسب بشرتك، و ابحثى عن العلامات التجارية الموثوقة والمنتجات النباتية والعضوية، وتجنبي استخدام أحمر الشفاه الرخيص الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة، وتحققى من المكونات، وتجنبى المنتجات التي تحتوي على عطور صناعية، بارابين، كحول مجفف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]