يحيى العالم اليوم، 31.5.21، اليوم العالمي لمناهضة التدخين حيث يهدف من خلال ذلك إلى رفع الوعي لمخاطر التدخين.
وتشير المعطيات أن قرابة الـ 20% من سكان إسرائيل يدخنون وأنّ 8000 شخص يموتون سنويًا بسبب مضار التدخين من بينهم 800 من المدخنين بشكل قسري (يتواجدون في مناطق المدخنين).


ومن ضمن خمس السكان المدخنين في إسرائيل فأن نسبة الرجال 1.3. وسجلت المعطيات ايضًا أعداد مدخنين أعلى في صفوف الرجال العرب من اليهود فيما تدخن النساء اليهوديات أكثر من العربيات.
وفقًا لجمعية مناهضة السرطان، يتم اكتشاف أكثر من 200 مريض جديد مصاب بسرطان الرئة في إسرائيل كل شهر، حوالي 170 منهم يدخنون و 5 آخرون مدخنون قسريًا. حوالي 60٪ من المدخنين هم من الرجال. في السنوات الأخيرة، كانت هناك زيادة في النساء المصابات بسرطان الرئة، وبين السكان الذكور العرب نسبة المرضى أعلى من نسبة الرجال اليهود.
سرطان الرئة هو أكثر أنواع السرطانات انتشارًا في العالم الغربي، ولكن بسبب تأخر الاكتشاف ، يعد المرض سببًا رئيسيًا لوفيات السرطان ، بنسبة 24.1٪ من إجمالي الوفيات، وفقًا لبيانات وزارة الصحة.
يعود هذا الرقم الكبير إلى حقيقة أن السرطان لا يمكن علاجه في مراحله المتقدمة. وبالتالي، فإننا نواجه حقيقة أنه يتم تشخيص حوالي 2600 مريض بسرطان الرئة في إسرائيل كل عام، ويموت حوالي 1100 من هذا النوع من السرطان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]