تعدّ العقود الماضية مصدر إلهام أساسياً تستمد منه المرأة أجمل أساليب المكياج، لكن الخمسينات على وجه الخصوص حملت معها أجمل اتجاهات المكياج، التي لا تزال تُستخدم حتى اليوم. وهذا الصيف، تعود موضة مكياج الخمسينات بقوة، لا سيما الكحل المجنح وأحمر الشفاه الجريء والمكياج السموكي.. فإذا كنت من محبات مكياج الخمسينات، نرصد لك في هذا المقال مجموعة رائعة من أساليب المكياج المستوحاة من مرحلة الخمسينات، لتختاري من بينها ما يعجبك.

الكحل الرفيع المجنح
يعد الكحل المجنح من أبرز أساليب المكياج التي كانت رائجة في الخمسينات، وهو يعود بقوة خلال هذا الصيف. اعتمديه بأسلوب كلاسيكي ناعم، بحيث تقومين بتحديد كامل منبت الجفن العلوي بالكحل الأسود، واجعليه ممدوداً ومجنحاً خارج العين. واستخدمي الى جانبه البلاش الوردي الواضح على الخدين والروج النيود.

الحواجب المقوسة
الحواجب المقوسة هي موضة الخمسينات الأبرز، وبإمكانك اعتمادها هذا الصيف كونها ستكون موضة رائجة جداً تعزز من جمال وجهك وعينيك. وإذا لم تكن لديك حواجب مقوسة بشكل طبيعي، ارسمي حاجباً مقوساً عريضاً فوق حاجبك الطبيعي، واملئيه بقلم تحديد حواجب بلون مناسب للون بشرتك.

مكياج عيون باللون الفضي
سيكون مكياج العيون الفضي، موضة الخمسينات الأبرز، من أبرز اتجاهات المكياج خلال هذا الصيف، لذلك بإمكانك أن تستبدلي ظلال العيون التقليدية التي كنت تستخدمينها بظل فضي تظللين به كامل الجفن العلوي ومدمع العين. واستخدمي الى جانبه الأيلاينر الأسود والرموش الاصطناعية البارزة.

الروج الأحمر الكلاسيكي
لا شك أن الروج الأحمر الكلاسيكي هو موضة كل المواسم والأوقات، التي تعود الى الخمسينات. إلا أن هذا الصيف سيشكل عودة قوية لهذه الموضة الأنثوية التي تمنح المرأة مظهراً رائع الجمال. وفي المناسبات، استخدمي الكحل المجنح الى جانب أحمر الشفاه الأحمر، بتركيبة تدوم طويلة ومقاومة للرطوبة والحرارة.

مكياج سموكي ناعم
يوفر مكياج العيون السموكي الناعم للمرأة نظرات ساحرة، ويعزز من جمال وجهها وعينيها، وهذه الموضة التي تعود الى الخمسينات ستكون رائجة جداً خلال الصيف المقبل، خصوصاً أنه بالإمكان اعتماده في أوقات النهار والمساء على حد سواء. استخدمي ظلال العيون باللون البني المحمر والبني الشوكولاته، وامزجيها على الجفن العلوي بأسلوب السموكي الناعم.