قد يواجه العديد من صنّاع المحتوى على منصة "يوتيوب" مشاكل بشأن جني الأموال من المنصة هذا العام، حيث يستعدّ الموقع الشهير لخصم الرسوم الضريبية لجميع صنّاع المحتوى خارج الولايات المتحدة الاميركية.

ووفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية عن موقع "9to5google"، فقد أبلغت شركة "غوغل"، في رسالة بريد إلكتروني، جميع مستخدمي "يوتيوب"، أنه سيكون "مطلوباً خصم الضرائب الأميركية من المدفوعات لصنّاع المحتوى خارج الولايات المتحدة"، ما يعني أن مستخدمي "يوتيوب" الأميركيين لن يتم فرض ضرائب عليهم، في حين سيتم فرض هذه الضريبة على مستخدمي المنصة خارج الولايات المتحدة، وقد يبدأ خصم هذه الضريبة الإضافية لمستخدمي "يوتيوب" خارج الولايات المتحدة في وقت مبكر من شهر حزيران المقبل.

وتقول الشركة الأميركية إنّ متطلبات الاقتطاع الضريبي قد تختلف باختلاف بلد الإقامة، وما إذا كنت مؤهلا لطلب الاستفادة من مزايا المعاهدات الضريبية بين الدول، وما إذا كنت فردا أو تمثل نشاطا تجاريا.

وحذرت الشركة أنه في حال عدم تزويدها بمعلومات الضرائب بحلول 31 أيار2021، فإنه يتوجب على "غوغل" اقتطاع ما يصل إلى 24% من إجمالي أرباح صانع المحتوى في جميع أنحاء العالم.

وينصح في هذا الصدد لصنّاع المحتوى على "يوتيوب" بزيارة صفحة دعم "غوغل" للحصول على المعلومات والوثائق الضريبية ذات الصلة، مع ملاحظة أن الموعد النهائي لتقديم ذلك هو 31 أيار 2021.
المصدر: سبوتنيك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]