قررت وزارة الصحة مؤخرًا، تجميد النقاش الدائر حول تطعيم الأطفال او إصدار قرار بهذا الخصوص، لمواجهة فيروس الكورونا، فيما تدرس كيفية تقديم توصية بتطعيم ابناء 15-12 عامًا.

وتأتي هذه القرارات بعد ان أعرب كبار الشخصيات في وزارة الصحة، خلال الأشهر الأخيرة، عن رغبتهم بتطعيم الأطفال، وتمكين هؤلاء الأطفال من تلقي التطعيم.

ويأتي هذا التغيير في القرار، بعد اكتشاف اصابة عدد من الشبان الإسرائيليين، الذين تلقوا التطعيم، بالتهابات في عضلة القلب، حيث اتضح ارتفاع الإصابات بالتهاب عضلة القلب الى 62 حالة بين صفوف الشبان الذين تلقوا التطعيم ضد الكورونا، معظمهم في سن 30-18 عامًا.

والسبب الآخر الذي اثّر على موقف وزارة الصحة ، بما يتعلق بتطعيم الأطفال، هو انخفاض الإصابات بالكورونا لدى الأطفال، وقلة انتشار العدوى بين الكبار بعد انكشافهم لأطفال اصيبوا بالكورونا.

وادعى عدد من أطباء الأطفال، الى انه وبناءً على انخفاض نسبة المصابين بالكورونا، فربما لن تكون هناك حاجة لتطعيم الاطفال لمواجهة الكورونا.

وزارة الصحة من جهتها صرحت الى انه وبما يتعلق بالتوصية على تطعيم الأطفال، سوف يُقرر في شأنها بعد قرار ادارة الغذاء والدواء الأمريكي (fda)، مع هذا يجب الاشارة الى أن وزارة الصحة، اوضحت مسبقًا ان الأطفال لن يكونوا بحاجة الى تطعيم.

يذكر ان نسبة التطعيم وتلقي اللاقح ضد فيروس كورونا بين ابناء 19-16 عامًا بلغت 58% فقط.

وذكرت وزارة الصحة ان لجنة التطعيمات، ومختصون في هذا المجال، ينتظرون قرارًا من ادارة الغذاء والدواء fda، وفي المقابل هناك استعداد لهذا الأمر في وزارة الصحة، مقابل استعراض الإصابات بالتهاب عضلة القلب لدى الشباب الذين تلقوا التطعيم، وتأثيرها على قرار منح التطعيم للاطفال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]