رجح المدير العام لوزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي، ان تبدأ حملة تطعيم الأطفال نهاية الشهر المقبل، بناء على المحادثات مع الشركات المنتجة للقاح وتوقع الحصول على التصاريح اللازمة من إدارة الغداء والدواء الامريكية . وفي حديث مع إذاعة جيش الدفاع اكد انه لن يكون هناك نقص في الجرعات

الى ذلك افادت وزارة الصحة بانه رُصدت في البلاد امس 86 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا. ويبلغ عدد المرضى بحالة خطيرة 132. وتوفي بالداء منذ ظهوره في إسرائيل 6361 شخصا.

وأعرب منسق شؤون الجائحة البروفيسور نحمان اش عن امله في ان تصادق الحكومة اليوم على الأنظمة الرامية الى تقييد دخول مواطني سبع دول موبوءة الى البلاد .

وفي سياق حديث إذاعي أشار البروفيسور اش الى انه رصدت في إسرائيل حتى الآن 21 إصابة بالطفرة الهندية نصفها تقريبا خلال الأيام الأخيرة .
وأضاف ان الوضع تحت السيطرة منوها بانه للحفاظ على استمرار الحالة الوبائية على ما هي عليه – اقل من مائة إصابة يوميا – يتعين منع دخول سلالات جديدة للفيروس .
هذا وتخطى عدد الوفيات بكرونا في الهند عتبة المائتي الف وذكرت السلطات الصحية ان الوباء اودى خلال يوم مضى بحياة نحو 3300 شخص.
واعلنت منظمة الصحة العالمية ان عدد مرضى الكورونا الحقيقي في الهند يزيد كما يبدو بعشرين الى ثلاثين ضعفا عن الأرقام الرسمية .
وفي حديث مع قناة cnn قالت كبيرة العلماء في المنظمة، سمية سواميناثان، من مواليد الهند، إن عدد الفحوصات اليومي في موطنها يقترب من مليونين . ورجحت وجود الكثير حملة الفيروس ولا يتم رصدهم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]