يعانى البعض من مشكلة ندبات حب الشباب، التى تظهر بمختلف أنحاء الوجه، وتسبب الشعور بالإحراج أمام الآخرين، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال وصفات طبيعية من أوراق النعناع للتخلص من ندبات حب الشباب، من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية من أوراق النعناع لعلاج ندبات حب الشباب
معجون أوراق النعناع لعلاج ندبات حب الشباب
يجب تحضير 10-15 من أوراق النعناع الطازج وبضع قطرات من الماء، ثم طحن أوراق النعناع وإضافة الماء، حتى يتحول لعجينة، ثم تضع العجينة على المناطق المصابة، وتركها حتى تجف، ثم يغسل الوجه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة يومياً.

أوراق النعناع والعسل لعلاج ندبات حب الشباب
يجب تحضير 10-15 من أوراق نعناع مع ملعقة صغيرة عسل عضوي، ثم هرس أوراق النعناع، مع العسل لعمل معجون، ثم وضع المزيج على المناطق المصابة بالوجه، وتركها لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم يغسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة مرة واحدة يومياً.
النعناع وماء الورد لعلاج ندبات حب الشباب
تحضير 10-15 أوراق نعناع، مع 1 ملعقة صغيرة ماء ورد، ثم طحن أوراق النعناع لعمل عجينة ناعمة، ثم خلط النعناع مع ماء الورد ووضعه على المناطق المصابة، وتركه لمدة 30 دقيقة حتى يجف ثم غسل الوجه بالماء.
النعناع والشوفان لعلاج ندبات حب الشباب
تحضير 10-15 من أوراق نعناع مع ملعقة كبيرة من الشوفان وأخرى من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم هرس أوراق النعناع وطحن الشوفان، وخلط المكونات فى وعاء مع إضافة العسل والخيار، وخلط المكونات معاً وفى حالة إذا كانت العجنية سميكة، يمكن إضافة بعض ماء الورد، ثم وضع الخليط على الوجه مع التركيز على المناطق المصابة، ثم ترك المكونات حتى تجف وشطف الوجه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة لمدة ثلاث مرات في الأسبوع.
عصير النعناع والليمون لعلاج ندبات حب الشباب
تحضير 15-20 من أوراق نعناع، مع نصف ملعقة صغيرة من زيت زيتون، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم هرس أوراق النعناع ومزجها بزيت الزيتون وعصير الليمون وخلطهما جيداً، ثم تنظيف الوجه بالماء ووضع المعجون على الوجه بالكامل أو المنطقة المصابة، مع التدليك بلطف وترك المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]