احتفالاً بمرور 100 عام على إطلاق علامة Gucci، نظّم مديرها الإبداعي والمصمّم الإيطالي أليساندرو ميشال عرضاً مميزاً أطلق من خلاله عدداً من الصيحات الفريدة تحت عنوان Gucci Aria بالتعاون مع Balenciaga.

1 أجواء الفروسية

تتضمن المجموعة تصاميم مستوحاة من عالم راكبي الخيول، من الأحذية ذات اللونين إلى القبّعات فالكرافات. وأعاد المصمّم تدوير رموز Gucci لتتناسب مع روح العصر ولتذكّر بعمل مؤسّس الدار غوتشيو غوتشي الذي افتتح في العام 1921 متجراً لأكسسوارات الفروسية.

2 عالم هوليوود القديم

حملت هذه المجموعة بتفاصيلها هذا العالم بكل ما فيه من رقي وأناقة وفساتين سهرة سوداء أو كنزات شفّافة أو برّاقة أو تايورات مزيّنة بالريش. واستعاد أليساندور لهذه الغاية بعض إطلالات هوليوود القديمة وأعاد رسمها للحصول على لوك ماريلين معاصرة كما عاد بعاشقات خطوطه إلى بداية سنوات التسعينيات.

3 البورجوازية الجديدة

أراد المصمّم الاحتفاء بها من خلال مجموعة من التصاميم مثل الكاب والتايور مع التنورة البرّاقة والمعطف مضاعف الأزرار والفستان الكنزة ذي الياقة الفريدة... هنا أعاد مدير الدار الإبداعي إلى الواجهة حياة هذه البورجوازية المترفة بالكثير من تفاصيلها.

4 الشعار

يبدو أن الدار أرادت في هذه المجموعة التركيز على شعارها الخاص، ولهذا ظهر الحرف G وشعار Balenciaga مكرراً وبارزاً وطغى على العديد من التصاميم مثل الحذاء والسروال الشهير وحقيبة Hourglass وغيرها. إذاً، حان الوقت لتبحثي في هذه المجموعة الخاصة عما يليق بشخصيتك الفريدة.