أكد د. نبيل العيلة استاذ مشارك الأحياء الدقيقة والفيروسات بجامعة الأقصى لموقع بكرا بأن الحالة الوبائية التي يمر بها قطاع غزة خطيرة حيث يوجد ارتفاع مضطرد في المنحنى الوبائي مع دخول الموجة الثانية. حيث يوجد ازدياد في عدد الحالات التي تدخل المستشفى بالإضافة الى نسبة إشغال الأسرَّة للحالات الخطيرة والحرجة من مصابي "كورونا.

وأشار د. العيلة أن هذه الزيادة مرتبطة أيضا بانتشار الطفرة البريطانية في قطاع غزة حيث أنها تنتشر بوتيرة عالية وتصيب الأطفال والشباب. كذلك لوجود تراخي لدي المواطنين في الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

وأوضح أن الإجراءات المشددة التي قامت بها الجهات المختصة تعتبر ضرورية جدا لتسطيح المنحنى والتقليل من عدد الإصابات. لأنه في حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية سيدفع الجهات المسؤولة لإقرار الإغلاق الشامل الذي له آثار سلبية واجتماعية

لذلك حث الدكتور نبيل العيلة المواطنين على أهمية الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة من حيث ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والحفاظ على النظافة الشخصية والتقيُّد بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة للحد من ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس.

كما أكد على أهمية توجه المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 50 عاما الى مراكز التطعيم لأن التطعيم هو ركيزة هامة جدا للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]