لا توجد فتاة لا تريد أن تكون أنيقة وجذابة من خلال أزياءها، ولكن للأسف ليست كل اتجاهات الموضة تسير على ما يرام مع جميع أنواع الأطوال وأشكال الجسم. لهذا السبب عندما ترتدي امرأة ملابس عصرية تجدها كما لو كانت مصنوعة لها، وقد تجد سيدة أخرى نفسها حرفياً غير ملائمة لنفس الملابس، حيث تعطيها حجم إضافي غير مرغوب فيه.

وعلى الرعم من معرفتك الجيدة لتريندات الموضة لهذا العام، إلا أنك قد تقعين فى بعض الاخطاء عند تنسيق أزياءك، وفى التقرير التالى يوضح موقع برايت سايد كيف تتجنين هذه الأخطاء بطرق بسيطة:

اختارى الأحذية والإكسسوارات المناسبة:

أسهل طريقة لتصبحين أطول هي الكعب العالى وطريقة ارتدائه بشكل صحيح، فلون حذائك له أهمية كبيرة أيضًا، أي حذاء بلون محايد سيجعل ساقيك تبدوان أطول، بينما الأحذية السوداء، خاصة تلك ذات الأربطة العالية، ستجعل ساقيك تبدو أقصر بدلاً من ذلك.

لا يجب عليك ارتداء الإكسسوارات التي "تقطع" صورتك في خط أفقي، مثل قلادة العنق العصرية التي تجعل رقبتك تبدو أكثر سمكًا وجسمك كله ممتلئ الجسم قليلاً.

كونى حذرة مع المطبوعات المخططة:
لا ينبغي عليك ارتداء الملابس المخططة العصرية دون تفكير دقيق، حيث تضيف الخطوط الأفقية الحجم، في حين أن التركيبة غير الصحيحة لهذه الملابس ذات اخطوط الأفقية ستجعلك تبدين أقصر بمقدار بوصة واحدة، على العكس من ذلك، فإن ارتداء الجزء العلوى مطبوع فقط وإقرانه مع جيب سادة قد يعطيكى طول جيد ومظهر أنيق.

اختارى الجينز والحقائب حسب طولك:
إذا كنتى قصيرة القامة وترتدين بنطال جينز قصير، يمكن أن يجعلك ذلك اقصر مما أنت عليه، اجمعى بين الجينز والأحذية ذات الكعب العالي وقميص قصير، قد يساعدك الجينز عالي الخصر أيضًا على ضبط طولك وتبدين أطول.

وانتبهى بشكل خاص لحجم حقيبتك، وأفضل خيار للفتيات القصيرات هو حقيبة صغيرة لا يزيد عرضها عن عشر بوصات، حيث ستجعل حقيبة اليد العصرية الكبيرة صورتك أثقل.

لا تتجاهلى الجيب الضيقة:
يجب عليك ارتداء الجيب الضيقة على وجه الخصوص، فهي تجعلك تبدين أنحف وأطول، وإذا لم يكن لديك قميص قصير، سيساعدك القميص أو البلوزة البيضاء على ذلك، لذا احرصي دائمًا على ارتداء واحدة، ويجب أن تكون البلوزة او القميص مطوية داخل التنورة، مما يجعلك تبدين أنحف بشكل ملحوظ.

ارتدى الفساتين بشكل صحيح:
يتميز الشيرت دريس بأنه مثير للاهتمام ويتناسب مع أي نوع من الأشكال تقريبًا، ومع ذلك، قد تجد الفتيات قصيرات القامة أنه يبدو محرجًا عليهن، كما لو كان مصنوعًا لشخص أكبر، و يمكن أن يمنحك أيضًا بعض الحجم الزائد في الخصر، ولكن يمكن تعديل ذلك بسهولة، فقط ضعى حزامًا، ولاحظى أن طول الأكمام المثالي للفتيات القصيرات هو 3/4 كم بالإضافة إلى ذلك، حاولى اختيار فستان ذو لون واحد.