أعلنت لجنة التخطيط والبناء في لواء الجنوب أنها قررت إنشاء مركز طبي ثان في بئر السبع. ومن المقرر إنشاء المركز الطبي الجديد على مساحة تقارب 2000 دونم في الجهة الشرقية لمدينة بئر السبع بجوار طريق رقم 25 الذي يربط ديمونا بئر السبع في تقاطعها مع طريق رقم 40

وسيشمل المركز الطبي الجديد خمسة مستشفيات تبلغ مساحتها حوالي 800 ألف متر مربع: مستشفى عام به مركز لطب الطوارئ وأجنحة للمرضى، ومستشفى للأطفال ، ومستشفى لإعادة التأهيل ، ومستشفى لكبار السن ، ومستشفى للصحة العقلية.

في الواجهة المحيطة بالمركز الطبي ، سيتم تطوير مجموعة متنوعة من الوظائف في المهن الطبية والعلمية: التكنولوجيا الحيوية ، والهندسة الطبية ، والأدوية ، والأبحاث والأوساط الأكاديمية ، ومدرسة التمريض ، وفنادق الأمومة ، والطاقم الطبي والأكاديمي ، والسياحة الطبية وطلاب التمريض والممرضات.

أشار مخطط المنطقة الجنوبية في إدارة التخطيط ، تومر جوثالف ، إلى أن "المركز الطبي الجديد مصمم لتحسين الخدمات الصحية في النقب وسد الفجوة القائمة في هذه المنطقة بين المنطقة الوسطى والنقب. الآن مع الموافقة النهائية على التخطيط من الممكن الانتقال من التخطيط إلى التنفيذ ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]