لماذا من المهم اجراء فحوصات الكورونا، أين يمكن اجراء الفحوصات كيف تتم عملية الفحص، وكم من الوقت يستغرق وصول النتيجة وكيف علي التصرف بعد ذلك؟

إجراء فحوصات الكورونا يمكنها منع عدوى جديدة والمحافظة على سلامة المحيطين بكم. يمكن إجراء فحوصات الكورونا في المجمعات التي تديرها الجبهة الداخلية والسلطات المحلية، دون الحاجة إلى توجيه طبي وبدون تعيين دور. أماكن المجمعات ومواعيد عملها قابلة للتغيير، لذا يرجى فحص ذلك قبل التوجه إلى المجمعات. يجب التزود ببطاقة تدل على الهويةمثل بطاقة هويةأو رخصة سياقة.

أين يمكن اجراء الفحوصات؟

لمشاهدة قائمة مجمعات الفحص كاملةhttps://www.oref.org.il/images/SVG/General/icon_link.svg

أدخلوا اسم البلد في المكان المعد للبحثواضغطوا على النقطة في الخارطة حيث يظهر لكم تفاصيل المجمعات ومواعيد عملها.

مجمعات الفحص من قبل الجبهة الداخلية - في بعض المجمّعات يمكن اجراء الفحص راكبا السيارة (وشبابيك مغلقة) ولبعضها يمكن الفحص سيرا على الأقدام. من يجري الفحص ويُطلب منه دخول الحجر الصحي بسبب تعرضه لمريض مُوَثَّق، عودة من دولة حمراء أو مع أعراض المرض، عليه اجراء الفحص فقط في مجمعات "افحص وسافر".

مُجّمعات الفحص العاملة من قبل صناديق المرضى – يمكن اجراء الفحص بتعيين دور مسبق، ومع توجيه طبي فقط. (في بعض الحالات يتم الفحص في منزل الشخص). أولئك غير المؤمنين بتأمين صحي أي كان يتوجهون للخط الساخن (صوت الصحة) هاتف 5400*https://www.oref.org.il/images/SVG/General/icon_link.svg . طرق التواصل مع صناديق المرضى تجدونها لاحقا.


فحوصات الكورونا للقاصرين دون سن 16

من لم يبلغ سن ال 18، يستطيع اجراء الفحوصات في مُجّمعات الفحص المتاحة للجمهور الواسع بمرافقة أحد الوالدين أو الوصي الشرعي، مع الهوية الوطنية الملحق الذي تظهر فيه تفاصيل القاصر. اذا لم تتوفر إمكانية وصوله مع أحد هؤلاء، علية ابراز موافقة خطية منهم لإجراء الفحص للقاصر، تشمل الموافقة تفاصيل ولي الأمر وتفاصيل القاصر – الاسم الكامل، رقم الهوية، عنوان السكن، رقم الخليوي والتوقيع، مرفقة بصورة هوية ولي الأمر وملحق الهوية مع تفاصيل القاصر الذي ينوي اجراء الفحص.

تجدر الإشارة الى أن القيام بالفحص لا يُلزم الدخول الى الحجر الصحي.


كيف يتم الفحص؟

الفحص قصير، آمن من حيث التنفيذ وبسيط. يتم إجراء اختبار الكشف عن الفيروس باستخدام عصا مع قطعة قطن

في نهايتها، يتم إدخالها إلى الفم والأنف لتجميع إفرازات من المجاري التنفسية. في حالات خاصة جدا، تحتاج إلى

تعامل خاص، يمكن اخذ العيّنة بواسطة القشة القطنية او أخذ اللعاب في قارورة.

خلال عملية الفحص، ملزم بوضع كمامة، الحفاظ على مسافة بين شخص وآخر وعلى النظافة، والامتثال لتعليمات طواقم العمل.

تعليمات لإجراء فحص الكورونا لأشخاص ملزمين بالحجر الصحي

خروج شخص ملزم بالحجر الصحي أو شخص لدية أعراض لإجراء الفحص يتم بالشروط التالية:

• يجب وضع الكمامة طيلة وقت المكوث خارج الحجر، ما عدا خلال الفحص نفسه وحسب تعليمات الفاحص.

• يجب اختيار أقصر الطرق للوصول والعودة من الفحص ومن أجل الفحص فقط وبدون توقف في أماكن أخرى.

• يمنع استخدام المواصلات العامة، ما عدا سيارات الأجرة وحسب الشروط التالية: يجب ابلاغ السائق عن وجودك في الحجر الصحي قبل ركوب السيارة، يجب فتح الشبابيك، يجلس المحجور في المقعد الخلفي وبدون ركاب إضافيين، ما عدا مرافق إضافي لشخص محجور لنفس السبب.

• يتم الفحص في مجمعات "افحص وسافر" فقط، شريطة عدم خروج المفحوص من السيارة، أو في مجمعات خاصة بالمحجورين صحيا التي تسمح بالخروج مباشرة من السيارة والوصول اليها سيرا على الأقدام، بدون مقابلة أشخاص آخرين باستثناء الفاحص نفسه. يمكن اجراء الفحص في حالة كون الشخص مقعدا في منزله بالتنسيق مع صندوق المرضى.



ما هي المدة التي تستغرقها نتيجة الفحص؟

يتم تقديم نتائج الاختبار إلى المفحوصين من قبل صندوق المرضى. ومن وزارة الصحة وفي حالة شخص يحمل جنسية أجنبية، يتم تسليم النتائج عادةً في خلال 48 ساعة، (وللجنود-في عيادة الوحدة)

https://www.oref.org.il/Sip_Storage/FILES/2/7182.png


ماذا عليّ أن أفعل بعد استلام النتيجة؟

• في حالة وجود نتيجة سلبية - يجب على من قام بالفحص بسبب تواصله مع مريض موثق أو بسبب عودته من دولة حمراء إتمام فترة الحجر الصحي كاملة - 14 يوما يمكن تقصير مدة الحجر الصحي الى 10 أياما اذا توفرت الشروط المفصلة لاحقاhttps://www.oref.org.il/images/SVG/General/icon_link.svg. بالمقابل من يقوم بالفحص بسبب أعراض المرض – يمكنه مغادرة الحجر الصحي مع استلامه الجواب السلبي للفحص، الا إذا كان ملزما بالحجر الصحي لسبب آخر.

• في حالة وجود نتيجة إيجابية، يجب الدخول فورا الى الحجر الصحي إذا لم تتواجدوا فيه حتى الآن، يقوم ممثل صندوق المرضى بالاتصال بالمفحوص في أقرب وقت ممكن. إذا كانت النتيجة إيجابية ولم يتصل مندوب الصندوق- يجب التوجه إلى مركز الصندوق. قرار الانتقال إلى فندق الاستشفاءhttps://www.oref.org.il/images/SVG/General/icon_link.svg أو للعلاج تتم من قبل ممثل الصندوق، اعتمادًا على حالة المريض الطبية والشخصية.


فحوصات الكورونا للجنود

الجنود النظاميين في الخدمة الإلزامية أو في الخدمة الدائمة يمكنهم اجراء الفحوصات في هذه المجمعات من أجل السفر والاستجمام في ايلات، كل فحص لأغراض أخرى يمكن اجراءه في مجمعات سلاح الطب فقط. لمعلومات إضافية يجب التوجه الى مركز "مكول هليف" 6690*.https://www.oref.org.il/images/SVG/General/icon_phone.svg

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]