تواجه صاحبات البشرة الدهنية الكثير من المشاكل الشائعة وأبرزها البشرة اللامعة وظهور حب الشباب مما يفسد مظهرهن غالبية الوقت. ولكن مع روتين ومنتجات العناية بالبشرة الصحيحة، يمكن أن تكون هذه المشكلات أقل خطورة، كل ما عليك هو اتباع روتين بسيط من ست خطوات يمكنك استخدامه في الصباح والمساء للحفاظ على بشرتك صحية ونقية وخالية من اللمعان.

وللمساعدة في التخلص من الحيرة حول كيفية العناية بالبشرة الدهنية، إليكِ عدة نصائح من موقع "health line" لتطوير روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية:

الخطوة 1: نظفى البشرة في الصباح وبعد الظهر:
أهم خطوة في أي روتين للعناية بالبشرة هو تنظيف بشرتك، فإذا كانت بشرتك دهنية، فمن المحتمل أنك قد تحتاجين إلى المزيد من التطهير، وعلى الرغم من أن معظم الناس يجب أن يغسلوا وجوههم صباحًا ومساءً، إلا أنه من المهم بشكل خاص لمن لديهم بشرة دهنية تنظيف وجههم بعمق في الصباح.

وعلى الرغم من أنك قد تشعرين أن بشرتك لا تزال نظيفة من الليلة السابقة، فإن بشرتك مشغولة خلال الليل بإخراج خلايا الجلد وإنتاج الزيوت، لهذا السبب يوصى بالغسيل بمنظف مقشر جيد، في الصباح والمساء، ويفضل استخدام منظف أو غسول بحمض الساليسيليك، سيساعد هذا حقًا في إزالة الدهون الزائدة والجلد الميت لمنع انسداد المسام.

الخطوة 2: العناية بالبشرة والتونر:
بمجرد أن تصبح بشرتك نظيفة وخالية من أي مكياج وأوساخ وزيوت، يجب أن تتبعينها بتونر مقشر يحتوي على إما: حمض الصفصاف أو حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك.

الخطوة 3: العناية بالبشرة الدهنية ومشاكلها:
إذا كنتى عرضة لحب الشباب، يجب عليك استخدام البنزويل بيروكسايد أو الكبريت في النهار للمساعدة في الحد من إنتاج الزيت ومنع انتشاره، وفي المساء، يوصي بمنتج الريتينول للمساعدة في الحفاظ على نضارة المسام وتوهج البشرة.

ولكن هناك جانب إيجابى للبشرة الدهنية، أنه إذا كان لديك المزيد من الزيوت في بشرتك، فمن المحتمل أن تتجنبى التجاعيد والخطوط الدقيقة لفترة أطول قليلاً من الأشخاص ذوي البشرة الجافة.

الخطوة 4: العناية بالبشرة الدهنية والترطيب:
رطبي بشرتك صباحًا ومساءً، حيث يعد الترطيب خطوة مهمة جدًا إذا كانت بشرتك دهنية، خاصة وأنه هناك بعض الاعتقاد بأنه إذا كانت بشرتك دهنية، فأنت لست بحاجة إلى الترطيب أو لا يجب أن ترطبيها، لكن هذا بعيد تمامًا عن الحقيقة، فى الواقع تحتاج جميع أنواع البشرة إلى مرطب، ولكن إذا كانت بشرتك دهنية، فيجب أن تكونى أكثر حذرًا بشأن نوع المرطب الذي تستخدمينه، لذا ابحثى عن مرطب يكون خالي من الزيوت، وذو أساس مائي.

الخطوة 5: العناية بالبشرة والمناديل:
إذا بدت بشرتك لامعة طوال اليوم، توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) باستخدام أوراق التنشيف للتحكم في فائض الدهون، وللقيام بذلك، اضغطى برفق على الورقة على بشرتك لبضع ثوان، ومن المفترض أن يساعدك ذلك على امتصاص معظم الزيت، كررى هذه الخطوة طوال اليوم حسب الحاجة.

الخطوة 6: العناية بالبشرة الدهنية ومنتجات التجميل:
اختارى المنتجات بحكمة، فعندما يتعلق الأمر بشراء منتجات العناية بالبشرة الدهنية، تجنبى أى منتجات تحتوى على الكحول، حيث يمكن أن تسبب زيادة متناقضة في إفراز الزيت، أيضا تجنبى أى شيء سميك أو دهني، مثل زبدة الكاكاو وزبدة الشيا والفازلين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]