يعود في مطلع الأسبوع المقبل طلاب الصف السابع إلى العاشر إلى المدرسة ، وسيتمكن المسافرون بالعودة الى البلاد مع عودة الرحلات الجوية ، وستُفتح المطاعم .
ولكن في المجتمع العربي ، ترتفع معدلات الإصابة ، وتشير اخر المعطيات بوضوح، زيادة عدد المصابين بفايروس كوورنا، إضافة الى ارتفاع بالاصابات الخطيرة
في الأسبوع الماضي ، ارتفع عدد مرضى كورونا الجدد الذين هم في حالة حرجة بنسبة 24٪ في المجتمع العربي ، ويشكلون أكثر من ثلث جميع المرضى الجديين الجدد. هذا على الرغم من حقيقة أن االمجتمع العربي يشكل 18 ٪ من إجمالي السكان في البلاد. من ناحية أخرى ، يستمر التراجع في عدد المرضى الخطرين الجدد في القطاع العام (10٪) والمجتمع المتدين المتشدد"حريديم" (22٪) ، و 6٪ فقط من المرضى الجدد ينتمون إلى المجتمع المتدين "الحريديم"

وبلغت نسبة الإصابة في المجتمع العربي 1.17 مقابل 0.96 في القطاع العام و 0.82 في الوسط الحريدي.
في الأسبوع الماضي ، زاد أيضًا عدد الأشخاص الذين تم التحقق منهم في المجتمع العربي (زيادة بنسبة 29٪) ، وكذلك عدد المرضى في المستشفيات (قفزة بنسبة 24٪). هذا على النقيض من انخفاض بنسبة 32٪ في عدد المرضى في صفوف المجتمع المتدين "الحريديم".

نظرة على البلدات الحمراء تظهر انتشار الكورونا في المجتمع العربي. في الواقع ، فإن الـ 19 بلدة التي حصلت على أعلى تصنيف للإشارات المرورية هي المناطق العربية - المشهد وجلجولية (المناطق الوحيدة في البلاد التي يبلغ الحد الأقصى لتصنيف إشارات المرور فيها 10) ، تليها عين نقوبا ، رهط ، دير حنا ، حرفيش ، كسرى – كفر سميع ، اللقية ، الشيخ دنون ، مجد الكروم ، أم الفحم ، كفر برا ، عيلوط ، عيلبون ، كفر ياسيف ، الناصرة .
بالإضافة إلى الناصرة ورهط وأم الفحم ، تشمل قائمة البلدات الحمراء أيضًا مدنًا أخرى مثل الطيرة وكفر قاسم وباقةالغربية. وتشمل القائمة الحمراء نفسها ثلاث مناطق يهودية فقط - مدينتي ديمونا ونوف الجليل وموشاف بركات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]