يريد معظمنا الحصول على بشرة جيدة، وفي بعض الأحيان نلجأ لاستخدام أجهزة خارجية مثل الليزر، ولكن فى الحقيقة أنت لاتحتاجين إلى كل هذه الأدوات التى تكلفك الكثير من الوقت والمجهود.

وربما تيأسين لأنك لاتحصلين على النتيجة المرجوة والبشرة التى تتمنيها لمجرد اتباعك لروتين العناية بالبشرة وإستخدام الوصفات الطبيعية التى تعطى بشرتك النضارة، ولكن ماذا لو لم يكن الحصول على بشرة أفضل معقدًا كما تعتقدين؟ خطوة واحدة للبدء هى عن طريق تقييم أخطاء العناية بالبشرة التي ترتكبينها بقصد أو بغير قصد ثم وضع عادات أفضل للحصول على بشرة نضرة ومشرقة:

فيما يلي أهم الأخطاء وفقا لموقع "health" ترتكبها الفتيات طوال الوقت وتفسد بشرتها:

1. عدم غسل وجهك قبل النوم:

عندما تكونين متعبة حقًا، من المغري تخطي غسل وجهك عندما يكون كل ما تريدين فعله هو النوم، لكنها ليست فكرة جيدة لبشرتك خاصة إذا كنت تضعين المكياج، حيث يعد هذا أحد أسوأ الأخطاء التي يمكن أن ترتكبينها فى روتين العناية بالبشرة الخاص بك.

ومن الخطأ أيضًا استخدام مناديل إزالة المكياج على أساس يومي بدلاً من غسول الوجه، ولكن يجب أن تستخدمي هذه المناديل عند الحاجة فقط، ولكن ليس كطريقة غسيل عادية.

2. العناية بالبشرة والتقشير:
الإفراط في التقشير باستخدام الفرك القاسي يفسد بشرتك، حيث يمكن أن يضر أكثر مما تنفع، ويمكن أن يسبب التقشير تمزقات صغيرة في الجلد ويمكن أن يضعف حاجز الجلد الطبيعي.

لا يزال التقشير مهمًا باعتدال، ولكن ابعدى عن التقشير القاسي، ويفضل استخدامه بضع مرات في الأسبوع فقط إذا كانت بشرتك جافة أو متقشرة أو إذا كان عمرك يزيد عن 40 عامًا.

3. العناية بالبشرة وتخطي واقي الشمس اليومي:
أنت حقًا بحاجة إلى واقي من الشمس كل يوم، حيث يتسبب التعرض لأشعة الشمس في ظهور البقع الشمسية وتلف الجلد ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد، وليس عليك أن تكونى على الشاطئ لتتعرضى للشمس كثيرًا.

4. العناية بالبشرة والعبث بالجلد:
قد لا تدركين حتى أنك تفعلين ذلك لكن العبث المستمر للجلد يمكن أن يسبب تهيجًا والتهاب الجلد وانتشار البكتيريا، ويمكن أن يؤدي الإفراط في ذلك إلى حدوث ندوب، لأن يديك عادة ما تحتوي على كمية جيدة من البكتيريا عليها، و إذا كانت هذه عادة عصبية ، فحاولى كسرها عن طريق إبقاء يديك مشغولة بشيء آخر.


6. العناية بالبشرة والزيوت العطرية:
استخدام الزيوت العطرية على وجهك قد يضر بشرتك، حيث أصبحت الزيوت العطرية رائجة للغاية، لكن اتضح أنها قد لا تكون رائعة بشكل مباشر على بشرتك.

فالزيوت الأساسية غالبًا ما تكون شديدة التركيز ويمكن أن تسبب تفاعلات جلدية، و لا تعني كلمة" الطبيعية "دائمًا أنها مفيدة للبشرة، إن العديد من الزيوت العطرية هي سبب لحساسية الجلد التلامسية، لذلك يفضل بتجنبها إذا كنتى تعانين من طفح جلدى أو تهيج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]