قررت عضو الكنيست، يفعات شاشا - بيطون، مؤخرًا، الانفصال عن الليكود والانضمام إلى حزب الوزير السابق المنشق عن الليكود، غدعون ساعر، لخوض الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

وأعلن الاثنان في بيان مشترك أنهما توصلا إلى "اتفاق حول شراكة تقوم على القيم المشتركة وفهم التحديات التي تواجه الدولة وضرورة إحداث التغيير".

وتنضم شاشا - بيطون بذلك إلى عضوي الكنيست تسفيكا هاوز ويوعاز هندل، من كتلة "ديرخ إيرتس"، اللذان كانا قد أعلنا، ايضًا، أنهما سينضمان إلى حزب جديد برئاسة ساعر.

وشن وزراء وأعضاء كنيست عن الليكود، هجوما حادا على شاشا - بيطون، التي كانت قد انضمت إلى الليكود من خلال اندماج حزب "كولانو" برئاسة موشيه كاحلون في قائمة الليكود، في تموز/ يوليو 2017، قبل أن يعتزل الأخير الحياة السياسية.


المواطن العربي في صلب إهتمامنا


وعبر موقع "بكرا" غازلت شاشا- بيطون، الصوت العربي، حيث قالت في حديثٍ خاص إلى "بكرا": أنّ الحزب الجديد والذي يدعى "أمل جديد" سيكون تمثيلا للصوت العربيّ، كما وأنّ الحزب سيعمل على بناء وتطوير مخطط لمواجهة الجريمة في المجتمع العربي.

وقال شاشا- بيطون أنّ المخطط المذكور يحوي على ٣ مراحل: إعلان الحرب على منظمات الجريمة في المجتمع العربي، حملة خاصة لجمع السلاح، ورفع العقوبات على التجارة وحيازة السلاح غير القانوني.

وأوضحت أنّ: ساعر اقترح في الكنيست الأخيرة هذا المقترح إلا أنّ نتنياهو أوقف المخطط، واليوم يستعرض عضلات على المجتمع العربي؟

وقالت: نضع في سلم أولوياتنا المشاكل الحارقة للمجتمع العربي، اثناء تولي لمنصب وزير البناء والإسكان عملت على تنظيم البناء غير القانوني ضمن مخطط ٩٢٢، كما وعملت سوية مع ساعر وهاوزر على تطوير قانون المساواة، الذي يضمن حقوق المواطنين العرب.

واختتمت بالقول: في حزب "أمل جديد" نتطلع إلى عمل وتغيير حقيقي في مكانة العرب، وليس فقط تصريحات انتخابية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]