كان من المفترض أن تصل اللقاحات إلى إسرائيل بحلول شهر مارس الا انها ستصل مطار بن غوريون الأسبوع المقبل، بحسب ما ذكرت وسائل اعلام عبرية.

وفي ظل النقص المتوقع في اللقاحات خلال الأسبوعين المقبلين، فانه من المتوقع أن تستلم إسرائيل لقاحات شركة "موديرنا" التي كان من المقرر وصولها إلى البلاد بحلول شهر آذار/مارس المقبل، الاسبوع المقبل حيث انها جاهزة للانطلاق ومن المتوقع وصولها قريبا الى إسرائيل، حيث ستكون وزارة الصحة الإسرائيلية قادرة على الاستمرار في تحقيق هدف 150 ألف تطعيم يوميا، بالإضافة إلى بدء الجرعة الثانية من لقاحات فايزر.

ووقعت إسرائيل في حزيران/يونيو اتفاقا للحصول على جرعات من لقاح مودرنا ووسعت الاتفاق بعد ذلك ليشمل ستة ملايين جرعة، وتسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة ما لا يقل عن 1,791,033 شخصا في العالم من أصل أكثر من 81 مليون إصابة، وتعم العالم مخاوف من أن تؤدي حركة السفر خلال فترة أعياد رأس السنة إلى فورة في الإصابات.

وأصبحت بريطانيا هذا الأسبوع أول بلد يعطي الضوء الأخضر للقاح مختبرات أسترازينيكا وجامعة أكسفورد، ما يمنح دفعا لحملة التلقيح إزاء ارتفاع الإصابات بوباء كوفيد-19. وبعد سنة على ظهور الفيروس في ووهان وسط الصين كشفت دراسة أن عدد الإصابات في هذه المدينة المترامية الأطراف قد يكون أكبر بعشر مرات مما هو معلن رسميا، أي نحو نصف مليون شخص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]