أرمينيا، هي وجهةٌ تنعم بمناظر طبيعيّة خلّابة، عبارة عن جبال ووديان عميقة وبحيرات متلألئة وأنهار متدفقة، وتشتهر بضم مواقع مناسبة لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة.

موقع أرمينيا استراتيجي في القوقاز؛ فقد مرّ الرومان والبيزنطيون والفرس والسوفييت في المكان، الذي عاش اضطرابات، لكن على الرغم من ذلك، لا تزال أرمينيا تختفظ، وبشكل مثير للإعجاب، بلغتها الغنية وثقافتها وتراثها. محطّات في أشهر العناوين السياحية في أرمينيا، في الآتي.

يريفان
على الرغم من كون العاصمة يريفان، واحدة من المدن الأقدم المأهولة بالسكان باستمرار في العالم، إلا أن معظم المباني فيها يرجع إلى حقبة السوفييت، جنبًا إلى جنب طرق واسعة، وبعض المباني والصروح الدينية القديمة.
تعجّ شوارع يريفان بالحياة، وتكثر فيها المقاهي والتراسات التي تحتل كل زاوية شارع وساحة ومتنزه. بالإضافة إلى كونها موطنًا لثلث سكان البلاد، تفخر العاصمة بضمّ العديد من المؤسسات الثقافية الرائعة، من متاحف ومسارح، كمتحف الإبادة الجماعية الأرمني.

بحيرة سيفان
هي البحيرة الأكثر كبرًا في منطقة القوقاز، ووجهة شهيرة لقضاء العطلات. هناك، يمكن العثور على صروح دينية قديمة منتشرة على طول الشواطئ ذات المناظر الخلابة. والشواطئ هي نقطة جذب المحليين والسائحين، لغرض الاسترخاء أو ممارسة الرياضات المائية.
تقع بحيرة سيفان على ارتفاع حوالي 2000 متر فوق مستوى سطح البحر ، وتعتبر على نطاق واسع "جوهرة أرمينيا". تعد السباحة في مياهها الجذابة من وسائل التسلية الشعبية، كما أن المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات على طول ساحلها شائع أيضًا.

"ديب كانيون"
هو موطن لمجموعة مذهلة من القرى والبلدات الصغيرة؛ يمتاز كل منها بمظهره وهويته الفريدة. يربط الوادي بين أرمينيا وجورجيا، ويمتد عبر بعض المناظر الطبيعية الخلابة، مع قرى صغيرة ساحرة منتشرة هنا وهناك.
تحتوي كل قرية على ثروة من المعالم التاريخية الرائعة التي يمكنك زيارتها. مع وجود الكثير من مسارات المشي الرائعة التي تتسلل من القرى الصغيرة إلى الجبال المحيطة، يقدم "ديب كانيون" مزيجًا مثاليًّا من التاريخ والثقافة والطبيعة.

حديقة "ديليجان" الوطنية
تسعد حديقة "ديليجان" الوطنية في شمال شرق البلاد زائريها من عشاق الطبيعة، فالتلال الهادئة والمتدحرجة وسلاسل الجبال التي تشكل معظم أراضي المتنزه الوطني مغطاة بغابات لا نهاية لها، مع تيارات متلألئة وجداول متناثرة تتدفق عبر الشجيرات.
إلى جانب المجموعة المنوعة من الحيوانات والنبات، في المكان بعض البحيرات الجميلة التي يمكن زيارتها، بالإضافة إلى بعض الصروح القديمة الرائعة التي يعود تاريخها إلى القرنين العاشر والحادي عشر. ولأن عددًا لا يحصى من المسارات يتسلل عبر المناظر الطبيعية الرائعة، فإن متنزه "ديليجان" الوطني مكان جميل للمشي لمسافات طويلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]