نظم  أصحاب المطاعم والعاملين فيها، يوم أمس مظاهرة د أمام مبنى الكنيست للمطالبة بإعادة فتح المطاعم.

وأطلق المشاركون هتافات طالبوا فيها  بإعادة فتح المطاعم بعد إغلاق دام 7 أشهر تحت شعار "خلص بكفي بدنا نفتح" .


ودعا أصحاب المطاعم السلطات إلى رفع الإغلاق عن المطاعم وإعادة فتحها مع الحفاظ على التعليمات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

محمد درويش، وهو صاحب مطعم في أم الفحم، قال: لقد طفح الكيل بعد إغلاق مطاعمنا، في ظل جائحة الكورونا والقيود المفروضة علينا والتي ضربت مصالحنا، بالإضافة ليس منطق الدولة تفتح المجمعات التجارية والشواطئ ولم تفتح المطاعم، نحن اكثر من 200 عامل عربي يعملون في المطاعم بالبلاد للأسف الشديد لقد خرجنا لإجازة غير مدفوعة.


وتابع" صحيح نحن نعمل بخدمة الارساليات لكن لا تكفي وثقافة الارساليات شبه معدومة، على الحكومة فتح أبواب المطاعم في أسرع وقت وبحاله استمر الإغلاق سوف نفتح يوم الاثنين المطاعم.

اما علاء دوخي، وهو صاحب مطعم دير حنا، فقال: " نحن نطالب بفتح أبواب المطاعم الوضع أصبح لا يطاق، والمطاعم لا يوجد فيها خطورة بانتقال العدوى، ونسبة الاصابات فيها بسيطة جدا لم تتجاوز ال 1% ، والمطاعم مغلقة منذ 7 شهور، والتعويضات غير كافية لدفع الأرنونا.

من جانبه قال ابو علي الحلو، صاحب مطعم من عرابة:" نمر بفترة صعبة منذ إغلاق المطاعم، ويوجد لدينا صعوبات مادية خانقة، اليوم غالبية العاملين غير متواجدين، بسبب تغير مسار حياتهم، نطالب بفتح المطاعم دون إغلاق.





ودعا أصحاب المطاعم السلطات إلى رفع الإغلاق عن المطاعم وإعادة فتحها مع الحفاظ على التعليمات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]