يحرص الوالدان على تحضير غرفة للطفل مناسبة لعمره، لذلك يفكرون ويبحثون عن ألوان الطلاء المناسبة والديكورات وغيرها ولكن البعض يرتكب بعض الأخطاء عند تنظيم ديكور الغرفة، والتى تؤثر بشكل سلبى على نفسية الطفل وقد تعرضه لخطر الإصابة بالجروح، ولتجنب هذه المشاكل، نتعرف على بعض النصائح عند اختيار ديكور غرفة الطفل، وفقاً لما ذكره موقع " today ".

نصائح عند اختيار ديكور غرفة الطفل:

أرفف للتخزين
قد يستيقظ الطفل في منتصف الليل، وإذا كانت المقاعد فى منتصف الغرفة أو بعض الألعاب والكتب فى الطريق قد يتسبب ذلك فى إصابة الطفل، لذلك لابد من إضافة أرفف لتخزين الكتب والألعاب ووضع المقاعد بعيداً عن "سرير" الطفل.

إضافة ورق جدران
يفضل الأطفال الكتابة والرسم على الجدران، مما يتسبب فى تشويه الغرفة، لهذا يفضل إضافة ورق جدران قابل للغسل لضمان تقليل حجم الخسائر ومنح الطفل مساحة لتنمية إبداعه دون تقييد.

ويفضل أن يكون تصميمها مبهجًا مليئًا بالرسومات المبهجة الملونة التي تمنحه الطاقة الإيجابية والبهجة.

نافذة داكنة اللون
تعتبر فترة النهار بالنسبة للطفل، بمختلف مراحل عمره، هى فترة اللعب واللهو، لذلك يفضل إضافة نافذة داكنة اللون أو ستائر داكنة، لتوحى للطفل بأنه فى فترة الليل، ولا بد أن ينام الآن.

مصباح الليل
يشعر معظم الأطفال بالخوف من النوم فى الظلام، لذلك يفضل شراء مصباح صغير على هيئة لعبة، وإضافته داخل غرفة الطفل حتى يشعر بالطمأنينة عند النوم.

شراء سرير بحجم الطفل
ويفضل أيضاً شراء سرير بحجم الطفل، ومناسب لعمره، وتجديده كلما كبر، بدلاً من شراء سرير كبير الحجم يجعله يشعر بالغربة داخل غرفة النوم.