مع اقتراب فصل الشتاء، وسط الظروف الصحية التي تمر بها البلاد والعالم، تعلو أسئلة المتعلقة بفايروس كورونا، وتطور الفايروس وهل سنشهد موجة ثالثة من تفش المرض؟

ما هي سبل الوقاية والحماية من الفايروس، خلال فصل الشتاء، كيف نميز بين الكورونا والانلفونزا، عن هذا الموضوع يحدثنا د. زاهي سعيد- مستشار مدير عام صندوق المرضى كلاليت، والمتحدث بلسان وزارة الصحة.

وقال د. سعيد خلال لقائه مع موقع بُـكرا: نحن مقبلون على فصل الشتاء وتعقيداته وفيروساته والانفلونزا الموسمية، لذلك فإن المسؤولية علينا كبيرة جدا.

يجب المحافظة على توصيات وزارة الصحة، والنظافة الشخصية والتقليل من اللقاءات في الأماكن المغلقة، فقط بهذه الطريقة ننتصر على الفايروس، وإن لم نتصرف حسب التعليمات فإن الفايروس قد يعود بأرقام مخيفة.

وأشار في حديثه: "هذا الفيروس يحتفل عندما يشاهد التجمهرات والاحتفالات والفرح والعناق فهو يتغذى على هذه السلوكيات وينتشر ويتكاثر".

يجب أن نحمي أنفسنا من خلال وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي

واضاف: اهتمامنا اليوم يجب أن يكون في حماية أنفسنا، من خلال وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين وجعل هذه الأمور الثلاثة جزء من حياتنا ومن سلوكنا اليومي بغض موضوع الكمامة والتباعد والنظافة هو أمر في غاية الأهمية وهو السبيل الوحيد للحماية والوقاية ليس فقط من الكورونا، وانما أثبت علميا أن الكمامة والنظافة تحميالانسان من كل الأمراض وتقلل من احتمالات المرض بنسب عالية جدا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]