تمتاز فترة الصيف بالتعرض للشمس، علماً أن الأشعة فوق البنفسجية هي المسبب الرئيسي لمعظم أضرار أشعة الشمس، حيث تسبب ظهور علامات شيخوخة البشرة المبكرة، البقع، خروج الرطوبة، سرطان الجلد، وضعف جهاز المناعة.

مع بداية فصل الخريف، يجب أن نقسم علاجاتنا إلى نوعين:

1. العلاجات التي تهيئ البشرة للعلاجات الشتوية المكثفة.

2. العلاجات المُصلحة بعد فترة الصيف.

عند إصلاح أضرار أشعة الشمس، سنركز على علاج هدفه تفتيح لون البشرة، إزالة الخلايا الميتة واعادة إنتاج ألياف الكولاجين وإشباع البشرة بالماء.

ينصح ببناء خطة علاجية تركز على المستحضرات التي تحتوي على مكونات يمكنها علاج مجموعة متنوعة من المشاكل، مع أقل آثار جانبية ونتائج قصوى.

إذا ماذا علينا أن نختار؟

· حمض الساليسيليك - المعروف بأنه مضاد للالتهابات. يعمل على تفكيك الكيراتين، وهو بروتين يشكل الطبقات الصلبة الخارجية للجلد، ويؤدي إلى تقشر خلايا الجلد الميتة والصلبة على سطح الجلد. تساعد هذه الفعالية في علاج حالات مثل الصدفية، الزهم وإزالة الجلد الصلب والخشن، كذلك حمض الساليسيليك مناسب لعلاج حب الشباب، حيث يؤدي إلى فتح بصيلات الشعر المسدودة، والتي تسبب ظهور الحب.

· أحماض ألفا هيدروكسي - تستخدم للترطيب، وتستخدم في المستحضرات المقاومة لعلامات الشيخوخة، حب الشباب، وبتركيزPH صحيح، تستخدم في التقشير بدرجات قوة متفاوتة.


· فيتامين C - هو مضاد للأكسدة مع فعالية عالية، كما يمكن أن يساعد في حل مشاكل شيخوخة البشرة، كما أنه ينشط إنتاج الكولاجين، والكولاجين هو بروتين مسؤول عن مرونة البشرة. فيتامين C يساعد في إنتاج الكولاجين، النسيج الرابط، والأوتار والعظام، ترميم الجلد بعد الصيف.

· حمض الهيالورونيك - حمض الهيالورونيك عبارة عن مادة غير عادية وخاصة جداً. يشبه الجل الكثيف وينتج بشكل طبيعي في أجسامنا وفي أجسام جميع الحيوانات. حمض الهيالورونيك هو جزيء ضخم يميل إلى الارتباط بجزيئات مماثلة ليشكل بنية ذرية كبيرة قادرة على تجميع كمية كبيرة من الماء. لذلك عند تدهين الحمض، يعمل كإسفنجة تمتص كميات كبيرة من الماء.

· الببتيدات – مركبات رائجة في عالم مستحضرات التجميل التي تعالج التجاعيد. الببتيدات هي سلسلة قصيرة من الأحماض الأمينية. الأحماض الأمينية هي أيضا أساس البروتينات، لكن البروتينات أكبر. لها وظائف متنوعة للغاية في الجسم، بشكل أساسي كجزيئات للإشارات وكهرمونات، وهي مقسمة لعائلات تضم عشرات الأنواع، وتعمل بعدة طرق في جسم الإنسان.

منتجات PORT CARE الجديدة تعرض لخبيرات التجميل مستحضرات ناجعة وفعالة مع مواد فعالة للاستخدام فقط في عيادات ومراكز التجميل.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]