حذرت منظمة الصحة العالمية الخميس من موجة ""خطيرة للغاية" لفيروس كورونا قد تجتاح الدول الاوروبية، محذرة من ان زيادة انتشار الفيروس مؤخرا في انحاء القارة يجب ان يكون بمثابة جرس انذار "لنا جميعا لما هو آت".

وافادت معطيات المنظمة ان أكثر من خمسة ملايين شخص اصيبوا بالفيروس في انحاء اوروبا منذ انتشار الفيروس، وأكثر من 228 الف لقوا حتفهم جراء الاصابة. واعلن الاسبوع الماضي عن 300 الف اضابة في انحاء القارة، ووفقا للمنظمة، فان الارقام الاسبوعية الاخيرة أعلى من ذروة انتشار الفيروس في اذار/مارس الماضي. مع ذلك،فان معدلات العلاج بالمستشفيات والوفيات لم تصل الى نفس الابعاد.

وقال المدير الاقليمي للمنظمة، هانس كلوغ، ان عدد الاصابات الجديدة، تضاعف خلال الاسبوعين الماضيين في أكثر من نصف الدول الاوروبية الاعضاء في المنظمة، وقال "هناك وضع خطير للغاية يواجهنا".

واشار كلوغ الى انه تم تسجيل ادنى معدل من الاصابات في حزيران/يونيو الما ضي، بعد فرض الاغلاقات والقيود بهدف مكافحة انتشار الفيروس، وقال :"حاربنا هذا في الماضي، وسنحاربه مجددا".وطالب كلوغ الدول المختلفة عدم تقصير ولو قليلا فترة الحجر الصحي الممتدة 14 يوما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]