بعد إبلاغه بأن لديه سنتان للعيش: تم إنقاذ حياة أمير في هداسا رغم كل الصعاب حياة مريض بتشمع الكبد ، والتي تركته حسب الآراء الطبية أقل من عامين على الحياة ، تم إنقاذها من خلال الجراحة الطارئة: "الملاك الذي أنقذني هو البروفيسور رفعت الصفدي وطاقم وحدة الزراعة بالمستشفى هداسا عين كارم برئاسة دكتور عابد خلايلة. أصيب أمير بتليف الكبد في عام 2011 ، وفي العام الماضي أصبح مرشحًا لعملية زراعة كبد عاجلة بعد أن توقف الكبد عن العمل تمامًا. بعد أن أبلغه العديد من الأطباء في جميع أنحاء البلاد أنه لم يتبق أمامه سوى عامين للعيش ، تلقى أمير رسالة من مستشفى هداسا عين كارم ، حيث خضع لعملية زرع بنجاح أنقذت حياته. وفق ما نشره البروفيسور صفدي في صفحته.

حدث التحول المذهل في مستشفى عين كارم ، حيث تم مقابلة البروفيسور رفعت صفدي - الخبير في مجال أبحاث الكبد ، رئيس جمعية أبحاث الكبد الإسرائيلية ومدير وحدات أمراض الكبد في مستشفى هداسا عين كارم ومستشفى العائلة المقدسة في الناصرة ، الذي فحص أمير من قبل. وأعطته الجراحة فرصة للعيش على عكس التوقعات القاتمة.

يضيف امير أنا سعيد لأن لدي عائلة تحيط بي وقررت عدم الاستسلام للحظة. بدأت في معرفة المزيد عن هذه القضية ثم سمعنا لأول مرة عن العيادة في مستشفى هداسا عين كارم والملاك الذي أنقذني، البروفيسور رفعت الصفدي وطاقم زراعة الكبد في المستشفى دكتور عبد خلايلة.

يقول البروفيسور صفدي ، مدير وحدة أمراض الكبد في هداسا ، إن "أسرة أمير التي رافقته بإخلاص تواصلت معنا وشرحت لنا الحالة الطبية التي كان يعاني منها ، وراجعنا تاريخه الطبي والوثائق الطبية العديدة التي تم جمعها على مر السنين. لقد فحصنا الموضوع بعمق وحتى فحصنا إمكانية دعم أسرته له بعد العملية، هذا التقييم مهم للغاية لأن العديد من الدراسات المختلفة - بما في ذلك تلك التي أجريت في هداسا ، تظهر أن نتائج الزرع في المرضى الذين يتلقون دعمًا حقيقيًا يتعافون بشكل أفضل ويعودون إلى حياة أكثر صحة. كان أمير في مراحل شديدة من تليف الكبد - كان يعاني من احتباس السوائل ، وعدم قدرة الكبد. يضيف البروفيسور صفدي: "تحييد السموم مثل الأمونيا التي تسببت له في الارتباك والبطء ، وتغيير السلوك ، والرعشة". "بعد الجراحة كانت نتائج عملية الزراعة رائعة وتعافى أمير سريعًا ، وتوقف ارتباكه وتحسن كبير في حالته المعرفية والعقلية والوظيفية.

ويختتم البروفسور رفعت صفدي بالقول: "أنا سعيد بفرحة العائلة وفرحة أمير ، وكانت النتائج معنا رائعة بفضل فريق عمل واسع والأيدي المخلصة للدكتور عبد خلايلة الذي أجرى عملية جراحية له. كانت الاستجابة والوعي والدعم من الأسرة مذهلة وكان لها وزن كبير في مرافقة أمير وإعادة التأهيل بعد الجراحة. عرفنا كيفية تجنيد الجميع وساهم الجميع في نجاح عملية الزراعة، إن الخبرة الواسعة التي يتمتع بها فريقنا متعدد التخصصات ضرورية للغاية في مثل هذه العملية ، وأنا سعيد بقدرتنا على إنقاذ الأرواح ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]