يتسم المناخ في بولندا بالاعتدال في معظم أيام السنة إلا أن الأجواء تختلف من فصل لآخر ومن منطقة لأخرى حيث تبدأ درجات الحرارة في بولندا في الانخفاض من شهر ديسمبر ولا ترتفع إلى عند اقتراب شهر مارس.

وتعتبر أفضل الشهور لزيارة بولندا هي الفترة الممتدة بين شهر مارس ومايو وبين شهر سبتمبر ونوفمبر حيث تتراوح درجات الحرارة بين 15 درجة مئوية و20 درجة مئوية، لكن لا تثق كثيراً في مناخ بولندا لأنه يعرف تقلبات مستمرة خصوصا في فصل الصيف حيث يمكن في أي لحظة أن تعرف سماء بولندا زخات مطرية مفاجئة.

أفضل أماكن الإقامة في بولندا:
وجد الكثير من الفنادق التي تقدم خدمات متعددة للزوار وتضمن لهم الراحة من أجل قضاء عطلة في أحسن الأجواء
تعتبر السياحة في بولندا غير مكلفة جداً مقارنة ببعض الدول الأوروبية الأخرى. وتحتوي المدن البولندية على الكثير من الفنادق والمنتجعات المناسبة لجميع أنواع العطل حيث لن تجد أي صعوبة في إيجاد فندق سواءاً كنت وحدك أو مع عائلتك، لكن ننصحك بالحجز المبكر خصوصاً في موسم الذروة. ومن بين أجمل الفنادق في عاصمة البولندية وارسو فندق “بولونيا بالاس” الذي يتميز بهندسته المتناسقة مع الهندسة المعمارية لمدينة وارسو، كما يعد هذا الفندق من أكثر الفنادق قرباً للمواصلات في العاصمة. كما وتوجد الكثير من الفنادق التي تقدم خدمات متعددة للزوار وتضمن لهم الراحة من أجل قضاء عطلة في أحسن الأجواء.

تعد بولندا من الوجهات السياحية الأوروبية المدهشة حيث تجمع بين التاريخ والثقافة والمناظر الطبيعية المميزة. ويتجه السياح إلى مدنها الرئيسية التي تضم مقومات سياحية وثقافية مميزة مثل وارسو وفروتسواف وكراكوف وبوزنان ولوبلان وتورون وغدانسك ووودج. كما تستقطب منطقة بحيرة “مازوري” وبحر البلطيق وجبال تاترا وغابة بيلويزي الكثير من السياح سنوياً.

وبولندا ليست فقط لمحبي الطبيعة بل إنها البلد المثالي للتعرف على فترة كبيرة من تاريخ أوروبا حيث صنفت اليونيسكو أكثر من 14 موقعاً في لائحة مواقع التراث العالمي.

وارسو
غالبا ما تنطلق الرحلة السياحية في بولندا من عاصمتها وارسو هذه المدينة التي عرفت أحداثاً تاريخية كبيرة جداً حيث تم تدميرها سنة 1940 إبان الحرب العالمية الثانية إلا أنها استطاعت النهوض من جديد ولذلك يسميها الكثيرون “بمدينة العنقاء”. وتحتوي وارسو على الكثير من القصور والكنائس بالإضافة إلى عدد كبير من المسارح والمكتبات المميزة. ومن بين أهم الأماكن التي لا يجب أن تفوت زيارتها: القلعة الملكية وقصر ويلانو ومتحف انتفاضة وارسو إضافة إلى متحف تاريخ اليهودية.


كراكوف
خرجت مدينة كراكوف بأقل الأضرار من الحرب العالمية الثانية حيث احتفظت بطابعها الجميل وبمعالمها السياحية التي تعود للعصور الوسطى مما أتاح لها الدخول في قائمة اليونسكو للتراث العالمي وكذا جذب العديد من السياح إليها الراغبين باكتشاف تاريخها ومناظرها الطبيعية الخلابة. من أهم المعالم السياحية في كراكوف: قصر فافل الملكي وساحة سوق رينك غلوني ومنجم فياليتشكا الملحي ومتحف رينك. ولن تجد أي صعوبة في التنقل بين هذه المعالم حيث يعد التجول بين أزقة المدينة سهلاً فلن تتعب وأنت تمشي بجانب المباني التاريخية الرائعة، حاول فقط أن تقتني بطاقة السائح فور وصولك للاستفادة من الكثير من المزايا السياحية التي تقدمها هذه المدينة لزوارها.

فروتسواف
يُشَبِّهُ كل من زار فروتسواف “بفينيسيا بولندا” لضمها للكثير من الجسور والممرات والتماثيل حيث تم تصميم المدينة على شكل حديقة مدهشة حيث تعتبر مدينة فروتسواف من المدن العتيقة في جنوب بولندا. وتضم ساحة “أوستروف تومسكي” التراثية العديد من هذه المعالم التاريخية والثقافية.

غدانسك
تقع مدينة غندانسك البولندية على ساحل بحر البلطيق وتتميز بمعالمها السياحية الرائعة التي لا يجب على أي سائح أن يفوتها كالطريق الملكي وشارع الكورنيش والكاتدرائيات القديمة والمنافذ الملونة التي تعود للقرون الوسطى حيث يرجع تاريخ مدينة غدانسك إلى سنوات طويلة جداً وارتبطت في الذاكرة الجمعية للبولنديين بسقوط الشيوعية في أوروبا الوسطى.

المصدر:سيدتي 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]