أعلنت شركة "تشمبيون موتورز"، المستوردة للسيارات من طراز فولكسفاغن وسيات الى اسرائيل – عن منح استحقاق مالي بقيمة (300) شيكل لأربعة آلاف و(11) شخصاً ممن اشتروا سيارات من فئة "بولو"، "ايبيزا"، و "أرون"، وذلك للاستفادة من هذا المبلغ في اصلاح سياراتهم في كراجات الشركة، أو في امتلاك قطع غيار منها – وكل ذلك في أعقاب استدعاء الشركة لأصحاب هذه السيارات قبل عامين لاستبدال أحزمة الامان في المقاعد الخلفية بسبب عطب وخلل أديا الى تعطيل استخدام هذه الحزمة.

وقد أُقرّ هذا التعويض في إطار تسوية للدعوى التمثيلية التي رُفعت في حينها ضد الشركة على خلفية الخلل الحاصل في السيارات المذكورة.
3 ركاب في المقعد الخلفي 

ويشار الى ان هذا الخلل قد اكتُشف قبل عامين،أثناء اختبار أجرته مجلة فنلندية متخصصة بالسيارات – لسيارة من طراز "سيات أرونا"، حيث تبين ان حزام الأمان الخاص بالراكب الجالس في يسار المقعد الخلفي ينفلت في حال قيام السيارة بحركة حادة. وقد اعترفت الشركة المنتجة لسيارات "سيات" بوجود هذا الخلل، موضحة انه في حال جلوس ثلاثة ركاب في المقعد الخلفي فإن جهاز الاغلاق الخاص بحزام الأمان التابع للراكب الأوسط يضغط على الجهاز الخاص بالراكب الأيسر، الامر الذي قد يؤدي الى انفلات جهاز اغلاق حزام الامان التابع للراكب الايسر، مما يعرض هذا الراكب للخطر في حال وقوع حادث طرق.

وتبين لاحقاً ان هذا الحزام مركّب في السيارات من فئة "فولكسفاغن بولو" موديل 2018 – وليس فقط في سيارات سيات ايبيزا وأرونا موديل 2017 و 2018. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]