صادق كابينت كورونا على خطة منسق مكافحة الجائحة البروفيسور روني غامزو لفرض قيود على المدن الموبوءة - والمسماة "الحمراء" - وتخفيف القيود في التجمعات السكنية التي لا تشهد انتشارا كبيرا للفيروس.

تقضي الخطة، التي سميت بإشارة المرور، بفرض سلسلة قيود على البلدات الموبوءة حاليا بحسب مدى خطورة تفشي الفيروس فيها، وخلال فترة الأعياد لدى أبناء الشعب اليهودي بعد نحو عشرين يوما.

وسيتم نشر قائمة بهذه البلدات المسماة الحمراء .

ومن جملة ما تنص عليه الخطة تقليص عمل المطاعم والمحال التجارية لأيام معينة وحظر الخروج من المنازل حتى مسافة خمسمائة متر في جميع أنحاء البلاد عشية عيد راس السنة العبرية ويوم الغفران (كيبور).

وقررت اللجنة منح البلدات الموبوءة مساعدة، من خلال استعمال أدوات عملية تقوم بها الجبهة الداخلية، والتي ستعمل على فصل العائلات المصابة ونقل الأفراد المصابين إلى مناطق آمنة، كما ستهيء ظروف التعليم بطريقة آمنة.

ومن المقرر أن يقوم المخطط على منح مساعدات إلى صناديق المرضى للسيطرة على أعداد المصابين.

الكورونا في معطيات: 906 وفيات

هذا وأفادت إحصائية جديدة أوردتها وزارة الصحة مساء أمس أن حالة أربعمائة وثمانية وثلاثين مريض كورونا توصف بخطيرة من اجمالي الحالات النشطة بينهم مائة وستة عشر يستعينون بأجهزة تنفس اصطناعي. وتوفي منذ انتشار الداء في إسرائيل تسعمائة وستة أشخاص.

وجاء من مستشفى بوريا صباح اليوم أن مريضا من سكان كفر كنا في الخامسة والسبعين من عمره توفي متأثرا بالداء وكان يعاني أيضا أمراضا قلبية.

القدس: 4 وفيات و 350اصابة جديدة

إلى ذلك، افاد الدكتور علي الجبريني (عضو وحدة مكافحة كورونا القدس) ان مدينة القدس شهدت تسجيل ٤ حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا في وادي الجوز ، مخيم شعفاط، سلوان ( حالتان) خلال الايام الثلاث الاخيرة ، ليرتفع عدد الوفيات الى ٣٢ منذ بداية انتشار الفيروس .

وقال الطبيب الجبريني انه تم تسجيل ٣٥٠ اصابة جديدة في الفترة ما بين الجمعة واليوم الاحد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]