أفاد تقرير صادر عن وزارة الصحة بأنه على الرغم من الزيادة التي طرأت في السنوات الأخيرة على أعداد الطواقم الطبية التي تلقى أفرادها تطعيمات ضد الانفلونزا – إلاّ أن نسبتهم ما زالت متدنّية، بحيث لم تبلغ النصف، مقارنة بالطواقم الطبية في الولايات المتحدة – على سبيل المثال. 

وتبين من التقرير، انه سجلت في العام الماضي (2019) وحتى هذا اليوم من العام الحالي، نسبة 47% من أفراد تلك الطواقم الذين تلقوا التطعيمات (أطباء وممرضات عاملون في المستشفيات والعيادات)، مقابل نسبة 81% سجلت في الولايات المتحدة بين عامي 2018 – 2019 ، في حين بلغت النسبة في إنجلترا في نفس الفترة – 70%.

النسبة الأعلى - في مستشفى "ايخيلوف"

وشدد تقرير الوزارة على ان المعطيات المذكورة سجلت قبل نشوء جائحة الكورونا، مع الإشارة الى وجود فوارق واسعة بين مستشفيات البلاد الكبرى من حيث نسب تطعيم الطواقم الطبية، إذ سجلت النسبة الأعلى في مستشفى "ايخليوف" (بتل ابيب) بواقع 60%، وتليه بنسب متقاربة مستشفيات تل هشومير، ثم رمبام (بحيفا) وبيلنسون (بيتح تكفا)، وسجلت أدنى النسب في مستشفى "سوروكا" (بئر السبع) وهداسا – عين كارم (بالقدس).

وعقب متحدث بلسان مستشفى هداسا – عين كارم على ما ورد بشأنه في التقرير، بالتأكيد على انه "رغم الأعباء الهائلة الملقاة على عواتق الطواقم الطبية العاملة بالمستشفى، إلاّ أن النسبة سجلت هذا العام ارتفاعاً لا بأس به" – على حد تأكيد المتحدث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]