الشريط الأخباري

هل يلحق تطبيق المكياج أثناء وضع الكمامة الضرر بالبشرة؟.. إليك الإجابة

موقع بكرا
نشر بـ 11/08/2020 11:09 , التعديل الأخير 11/08/2020 11:09
هل يلحق تطبيق المكياج أثناء وضع الكمامة الضرر بالبشرة؟.. إليك الإجابة

مع انتشار فيروس كورونا المستجد تحولت الكمامة إلى أكسسوار لا يمكن التخلي عنه. ويبدو أن سؤالا مهماً يشغل الكثير من النساء ويتعلق بمدى صحة تطبيق المكياج أثناء وضعها على الوجه.

وعلى هذا السؤال أجاب تقرير لموقع Refinery29 وأشار إلى أنه من الافضل عدم فعل هذا. ونقل عن خبير البشرة جوشوا زيكنير قوله: "يسبب وضع الكمامة على الوجه بيئة رطبة وحارة وخصوصاً أنها تحبس النفس في داخلها".


وأضاف: "يمكن هذا أن يؤدي إلى افراز المزيد من العرق وإلى تجمعه واختلاطه بالزهم. ومن الممكن أن يسبب حدوث التهاب وتهيج وربما يتطور الأمر إلى حد نمو حب الشباب".

ولهذا ومن أجل منع ظهور هذه الشوائب نصح الخبير بغسل اليدين جيداً بالصابون والماء قبل وضع الكمامة وبعد ذلك. كما أشار إلى ضرورة تطبيق كريم مرطب على البشرة من أجل تأمين حاجز حماية لها.

وفي ما يتعلق بالمكياج لفت إلى أنه من الأفضل تطبيق القليل منه وقال: "من الأفضل تطبيق لمسة خفيفة من المكياج وخصوصاً كريم الأساس وخافي الهالات السوداء بالتركيبة الثقيلة. فرطوبة الكمامة يمكن أن تفاقم عملية افراز الزهم الذي يختلط مع جزيئات المستحضرات ما يمكن أن يؤدي الى انسداد مسامات البشرة ونمو البثور والرؤوس السوداء عليها".

أضف تعليق

التعليقات