أوصى مراقب الدولة متانياهو انغلمان باعتماد نموذج جديد بشان تشغيل العمال الفلسطينيين في فرع البناء. وجاء في التقرير الجديد الذي أصدره المراقب امس ان ظاهرة الاتجار بتصاريح العمل وقيام ارباب عمل ووسطاء بجباية دفعات بخلاف القانون من هؤلاء العمال أدت الى عدم تنفيذ قرارات الحكومة بهذا الشأن. وأشار مراقب الدولة الى ان ضباط اركان في الإدارة المدنية لا يلتزمون بالأنظمة المتعلقة بتصاريح العمل على الرغم من المخاطر الأمنية الناجمة عن استخدام عمال فلسطينيين لا يحملون هذه التراخيص.

تقرير مراقب الدولة السنوي يوجه انتقادات شديدة إلى العديد من الوزارات


وكشف التقرير السنوي الذي نشره مراقب الدولة ظهر أمس سلسلة من العيوب والتقصيرات تتعلق بديوان رئيس الوزراء وزارة الدفاع وجيش الدفاع ومصلحة الضرائب ومؤسسة التامين الوطني وعدد آخر من المؤسسات العامة في الدولة

عيوب خطيرة في الجبهة الداخلية

وكشف التقرير الجديد عن عيوب خطيرة في قدرة إسرائيل على الدفاع عن الجبهة الداخلية والمواقع الحساسة من الصواريخ وغيرها من التهديدات الجوية. ومنها عدم توفر ملاجئ صالحة قرب منازل أكثر من مليونين ونصف مليون من المواطنين بينهم أكثر من مئتي ألف في منطقة الحدود الشمالية.

وفيما يتعلق بالتأمين الوطني أظهر التقرير ان المنظومات المحوسبة في المؤسسة قديمة وبعضها لم يتم تحديثه منذ 30 عامًا.

تقصيرات في سلطة المعابر

وفي يخص سلطة المعابر يفيد التقرير ان السلطة لم تجمع المعلومات عن المسافرين الاجانب كما تعمل دول اخرى وليس لديها المعلومات الكافية مما يعرقل اجراء مراقبة دخول عناصر غير مرغوب فيها لأسباب أمنية أو جنائية ودخول مهاجرين خلافا للقانون.

وأوصى التقرير بجمع المعلومات عن الرعايا الاجانب الذين يصلون الى البلاد قبل وصولهم.

المصدر: مكان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]