الشريط الأخباري

جهازٌ جديد يمكنه اكتشاف أمراض القلب في المنزل

موقع بكرا
نشر بـ 31/07/2020 16:44 , التعديل الأخير 31/07/2020 16:44
جهازٌ جديد يمكنه اكتشاف أمراض القلب في المنزل

طرح طبيب بريطاني متخصص بأمراض القلب، جهاز مراقبة قلب جديد عن بعد، يمكّن المرضى من الوصول إلى الرعاية الصحية والاختبارات التي يمكن أن تنقذ حياتهم.

ووفقاً لصحيفة "إكسبريس" البريطانية، فقد "أكّد الدكتور إقبال مالك أنّ الكشف المبكر عن المشاكل المتعلقة بصحة القلب، هو مفتاح الحد من عوامل الخطر وزيادة فرص النجاة".

وأشار مالك إلى أنّ "جهاز مراقبة القلب يمكنه تحديد كتل القلب الكاملة والثانوية". ويعد اكتشاف هذه الكتل أمراً هامّاً، لأن المرضى غالباً لا يعانون من أية أعراض ملحوظة حتى تتسبب بانسداد كامل في القلب".

اشكال عدم انتظام القلب 

ويمكن لشاشة الجهاز أيضاً الكشف عن أشكال مختلفة من عدم انتظام دقات القلب، مثل تسارع دقات القلب فوق البطينية، وعدم انتظام دقات القلب البطينية. وبذلك، فإنه يمكن للجهاز مراقبة عمل القلب وتحديد المشاكل التي قد يتعرض لها بشكل مبكر، من دون أن يضطر المريض للخروج من منزله، مما يساعد على توفير العلاج له في الوقت المناسب.

وخلال أزمة فيروس "كورونا"، تراجعت أعداد مرضى القلب الذين يزورون المستشفيات. ففي منشأة "OneWelbeck" التي يعمل فيها مالك، انخفض عدد مرضى القلب الذين يقصدون المنشأة من 450 في فبراير/شباط إلى 250 في أبريل/نيسان.

وقال الطبيب أنّ "الإغلاق تسبب بانخفاض في زيارات المستشفيات، على الأرجح لأن الناس خائفون من التقاط العدوى، وهذا يعني أن أولئك الذين يعانون من حالات طبية حرجة يحتاجون إلى مراقبة منتظمة".

أضف تعليق

التعليقات