علم موقع "بكرا" أنّ وزير المالية، حاييم كاتس، ووزير الصحة، يولي أدلشطين، أتفقا قبل قليل على اضافة 2000 ممرض وممرضة إلى جهاز التمريض، كما واتفقنا على دمج الجهاز بـ 400 طبيب جديد، اضافة إلى العشرات من القوى المساعدة. 

ويأتي هذا الإتفاق بعد أنّ أعلن الممرضون والممرضات اليوم على البدء في إضراب إحتجاجي مفتوح، احتجاجا على ظروف عملهم.

وكانت نقابة الممرضين والممرضات اجرت صباح اليوم اجتماعا مع المديرة العامة لوزارة المالية والتي لم تسفر عن اي نتائج وتقرر بعدها التوجه نحو بدء الاضراب.

وقالت نقابة الممرضين والممرضات في بيان بعد الاجتماع : للأسف، نخرج إلى إضراب عام رغم الظروف، فبات من الصعب الحفاظ على حياة المرضى وسط تعض حياة الممرضين إلى الخطر.

كورونا وجهاز الصحة 

وأوضح البيان: النظام الصحي في اسرائيل تنقصه الاف الوظائف والملكات لممرضين وممرضات جدد، وتتزايد الضغوطات على اقسام الكورونا في المستشفيات، علما أنّ 2,908 شخص من الكادر الطبي والصحي في الحجر الصحي بينهم 813 ممرضين وممرضات، و509 اطباء وطبيبات، 645 موظفين اداريين، 244 موظف مساعد، 102 اخصائي علاج طبيعي، 60 صيدلي، و55 عاملين مختبر!.
وكانت نقابة الممرضين والممرضات بعثت الاسبوع الماضي رسالة الى وزير المالية يسرائيل كاتس، تطالبه خلالها بإجراء اجتماع عاجل للتوصل الى حل للأزمة ومنع انهيار نظام التمريض. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]