الشريط الأخباري

الكاتب احمد عوض ل بكرا : قرار محكمة الجنايات أمر وارد و"غوغل" و"ابل" انحازتا لرواية الاحتلال

موقع بُـكرا
نشر بـ 18/07/2020 13:02 , التعديل الأخير 18/07/2020 13:02
الكاتب احمد عوض ل بكرا : قرار محكمة الجنايات أمر وارد و



أكد الكاتب والمحلل السياسي د. احمد رفيق عوض ان قرار محكمة الجنايات الدولية بشأن فتح تحقيق جنائي ضد إسرائيل أمر وارد.

وقال ل بكرا هناك احتمال وارد جدا في ان تصدر الجنايات الدولية قرارا بفتح تحقيق جنائي ضد إسرائيل مشيرا الى ان اسرائيل تستعد لإحباط القرار ومنع إصداره من خلال التخويف والعقوبات والتشويش على القضاة وعدم التعامل مع المحكمة والتحريض عليها وأيضا من المحتمل تقديم خطة خاصة في أعقاب تشكيلها لجنة برئاسة وزير لإحباط عمل الجنايات الدولية.

ورأى المحلل عوض ان قرار المحكمة المرتقب سيكون بمثابة نهج جديد في اسرائيل, حيث لم تكن إسرائيل تحاسب وكانت دائما بقرة مقدسة وفوق القانون والمسائلة معتبرا ان القرار سيكون مهم للفلسطينيين ويفتح الامل لتدويل للقضية الفلسطينية حتى لا يستفرد الاحتلال بنا.

ولم يستبعد ان يكون للقرار ابعاد على ممارسات إسرائيل بحيث لن يكون بمقدورها ان تتحكم بالفلسطينيين هذا من جهة ومن جهة أخرى قد تحاسب إسرائيل على ممارساتها ضد الفلسطينيين وبالتالي تتعرض لعقاب حقيقي, وتصبح اكثر حذرا في إجراءاتها وممارساتها وتغير ادواتها وتصبح منسجمة مع القانون الدولي.

غوغل وابل

وردا على سؤال حول تداول نشطاء ومواقع إخبارية في اليومين الأخيرين معلومات تفيد بأن شركتي "غوغل" و"آبل" قد حذفتا فلسطين من خرائطهما اعتبر المحلل عوض هذه الخطوة بانها تشكل عيبا أخلاقيا وسياسيا وثقافيا لان فلسطين دولة وشعب وهي اصل الحكايات وهي لا تحذف وقد ذكرت في التوراة.

وأضاف ان الشركتين انحازتا لرواية الاحتلال وهي غير صحيحة وكاذبة تم تكذيبها من الجمعية العمومية ومجلس الامن وكل القرارات الدولية المتعلقة بالصراع العربي الإسرائيلي مطالبا الشركتين بالتراجع عن قرارهما.
 

أضف تعليق

التعليقات