الشريط الأخباري

8 وفيات والحكومة تقرر ابقاء قاعات الرياضة وبرك السباحة مغلقة

موقع بكرا
نشر بـ 12/07/2020 22:55 , التعديل الأخير 12/07/2020 22:55
8 وفيات والحكومة تقرر ابقاء قاعات الرياضة وبرك السباحة مغلقة

توفي ثمانية أشخاص، وشُخصت إصابة 1,206 أشخاص آخرين بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، منهم 646 منذ منتصف الليلة الماضية، بسحب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد.

ووفقًا لمعطيات وزارة الصحة، فإن عدد الإصابات الخطرة ارتفع إلى 151 مريضًا، منهم 47 موصولون بأجهزة التنفّس الاصطناعي، في زيادة بلغت 4.1% منذ منتصف الليلة الماضية.

ويرتفع عدد الإصابات النشطة في "اسرائيل" إلى 19,300 شخصًا، حيث بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات 38,670.

يشار إلى أنّ لجنة الكورونا في الكنيست، ناقشت مساء اليوم، التقييدات على برك السباحة والمراكز الرياضية، تقييدات كانت قد فرضتها الحكومة يوم الإثنين الفائت، وتقرر ابقائها مغلقة على أنّ يبت في موضوعها يوم غد الإثنين الساعة الـ 13:00 ظهرًا. 

تقييدات

وكانت قد أقرّت الحكومة الإسرائيلية، يوم الإثنين الفائت، مجموعة من التقييدات لمجابهة الزيادة في أعداد مُصابي فيروس كورونا، في الأيام الأخيرة، ومن ضمنها؛ إغلاق القاعات، والنوادي الرياضيّة، بالإضافة إلى فرض تقييدات على المطاعم ودور العبادة.

وتأتي موافقة الحكومة على فرض عدة تقييدات على المجال العام، في أعقاب ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس، والتي دفعت بنيامين نتنياهو، للقول خلال الاجتماع، إن "اسرائيل على بعد خطوة واحدة من الإغلاق الشامل"، في ظل ازدياد أعداد المُصابين.

وستستمر المطاعم في العمل بحدّ أقصى يصل إلى 50 زبونًا، على أن يكون 20 من بينهم فقط داخل المطعم، و30 آخرين، خارجه، للحدّ من الازدحام، أو الاحتكاك المُحتمَل بين الزبائن.

وفي ما يتعلّق بدور العبادة، فإن التقييدات الجديدة تُتيح لها البقاء مفتوحة، شريطةَ ألا يتجاوز عددُ المتواجدين فيها، 19 شخصًا.

وتمّ فرضُ قيود على وسائل النقل والمواصلات كذلك، إذ ستستمر الحافلات في عملها، بشرط أن تبقى النوافذ مفتوحة، دون تشغيلٍ لمكيّفات الهواء، وشرطَ ألا يتجاوز عدد الركاب 20 شخصًا.

أضف تعليق

التعليقات