أعلنت وزارة الصحة عن رقم قياسي جديد بإصابات الكورونا في البلاد صباح اليوم، حيث ارتفعت الأرقام يوم أمس بـ1464 حالة، فيما أجري 27996 فحصًا بالأمس.
وحتى اللحظة في البلاد 16651 حالة، بينهم 124 حالة بوضع خطر و39 حالة على أجهزة التنفس الاصطناعي، فيما بلغ عدد الوفيات 350.

ويوم أمس تحدث نتنياهو في مؤتمر صحفي عن المزيد من التشديدات مؤكدًا على أن الخطأ كان حينما عادت الحياة بسرعة إلى طبيعتها، وطرح نتنياهو مع وزير المالية خطة اقتصادية جديدة تنص على إدخال منحة ماليّة لـ400 ألف عاطل عن العمل الأسبوع المقبل، ومنح أخرى للمصالح التجاريّة خلال أسبوع من تقديم الطلب، بالإضافة إلى تمديد دفع استحقاقات البطالة حتى حزيران/يونيو 2021.
بالإضافة إلى دفع منح لمن تجاوزت أعمارهم الـ67 عامًا حتى نهاية العام الجاري، ومنح للمستقلّين حتى 15 ألف شيكل مرّة كل شهرين لمن تراجع دخله السنوي بـ40%، ومنح للمصالح التجارية الكبيرة.
كما قرّرت الحكومة الإسرائيلية إعفاء كل مصلحة تجارية تراجع دخلها بـ60% من دفع ضريبة المسقّفات، الأرنونا.

وتنصّ الخطّة أنه "من فُصل منذ كانون ثاني الماضي سيكون مستحقًا لمستحقّات البطالة. ستتوفّر مرونة للمصالح لإخراج عمّالها إلى عطلة غير مدفوعة وإعادتهم بناءً على موجات المرض".

وأقرّ نتانياهو بأنه ارتكب خطأ بإلغاء التقييدات التي فرضت في آذار/مارس الماضي إثر تفشّي فيروس كورونا، وقال "بنظرة إلى الوراء، كجزء من التجربة والخطأ، يمكن القول إن المرحلة الأخيرة كانت مبكرة كثيرًا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]