الشريط الأخباري

باحثون يتوقعون..تضاعف عدد المصابين في الأسبوعين المقبليين

موقع بُـكرا
نشر بـ 02/07/2020 07:00 , التعديل الأخير 02/07/2020 07:00
باحثون يتوقعون..تضاعف عدد المصابين في الأسبوعين المقبليين

أكدت وزارة الصحة الثلاثاء 803 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات ال24 السابقة، في الوقت الذي يضغط فيه مسؤولون في الوزارة بحسب تقارير من أجل فرض إجراءات إغلاق مشددة في عشرات المدن في مسعى دراماتيكي لاحتواء تفشي الفيروس.
وأعلن مركز المعلومات في تقرير له ان ارتفاع نسبة المصابين بفيروس الكورونا مستمرة في الموجة الثانية، ومن المتوقع ان يتضاعف عدد المصابين في الأسبوعين القادميين، وقال بروفسور جروتو نائب مدير عام وزير الصحة تمنينا ان لا يكون الوضع هكذا لكن هنالك ارتفاع في عدد الإصابات الخطيرة
وقالت الوزارة إن عدد المرضى في حالة خطيرة ارتفع إلى 52، أكثر بستة من التحديث السابق صباح الثلاثاء، إلا أن عدد الأشخاص الذين يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي ظل ثابتا عند 24. ولا تزال حصيلة الوفيات ثابتة عند 320.
وبلغ عدد اختبارات كوفيد-19 التي تم إجراؤها يوم الإثنين 20,327، وهو الأعلى منذ بداية الجائحة. يوم الثلاثاء أجري 17,948 فحصا آخر حتى الساعة ال11 مساء.
وتطالب وزارة الصحة بفرض إجراءات إغلاق صارمة في عشرات المدن والبلدات لاحتواء الفيروس.
وقال التقرير نقلا عن مصادر في الوزارة، إن إجراءات الإغلاق الموصى به ستكون مشددة أكثر من “المناطق المغلقة” الحالية، حيث للناس حرية مغادرة منازلهم وحتى الدخول إلى والخروج من المناطق المغلقة لأغراض معينة.

أضف تعليق

التعليقات